Menu
حضارة

الفلسطيني وليد البنّا "أفضل مخترع في العالم العربي"

خلال الاحتفال بفوز الطبيب وليد البنا باللّقب

بوابة الهدف_ وكالات

حصل الطبيب الشاب وليد البنا (35 عامًا) من قطاع غزة على لقب أفضل مخترع في العالم العربي، بعد إعلان فوزه مساء أمس السبت، في الموسم العاشر من برنامج نجوم العلوم.

والبنّا هو جراح مخ وأعصاب فلسطيني، وحصل على اللقب بفضل اختراعه "نظارات تحليل شبكية العين لصحة الدماغ" الذي يدعم المرضى ويحميهم من مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية المتكررة.

وبفوزه في البرنامج حصل البنا على مبلغ قدره 300 ألف دولار أميركي للاستثمار في مشروعه.

وقال الطبيب وليد بعد فوزه "أشعر بالسعادة البالغة، وأعتقد أنه لا توجد كلمات لوصف شعوري الآن"، وأعرب عن شكره لكل من دعمه في هذه المرحلة التي غيرت حياته، على حدّ قوله.

وأضاف مخاطبًا جميع المبتكرين والمبتكرات الذين تضجّ عقولهم بأفكار مذهلة حول كيفية تحسين حياتنا؛ "تذكروا دومًا أن أفكاركم مهمة وتستحق السعي والاستكشاف، لقد تمكنت من تحقيق الفوز، فكونوا على ثقة بقدرتكم على تحقيق أحلامكم بلا شك".

يشار إلى أن الطبيب أمضى سنواته الأولى في مدينة غزة بفلسطين، وحصل على شهادة الاختصاص في مجال جراحة المخ والأعصاب، حيث أثبت نفسه كقيمة مضافة وبسمعة طيبة في مجاله خلال السنوات التسع الماضية.  وحاز على جائزة أفضل بحث طبي في ألمانيا (الجمعية الألمانية للطب العصبي وطب الطوارئ DGNI2017) وحقق وليد تقدمًا كبيرًا في دراسة طرق تشخيص السكتات الدماغية والتنبؤ بحدوثها عبر العين.