Menu

الاحتلال يخطر بهدم منازل عوائل منفذي عملية "إلعاد"

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

سلم جيش الاحتلال، اليوم الاثنين، إخطاًرا لعائلة الأسير أسعد الرفاعي، ينذر بنيته هدم منزل العائلة، فيما سيتم خلال الأيام المقبلة تسليم آخر لعائلة الأسير صبحي صبيحات "شقريات"، وكلاهما من سكان قرية رمانة في جنين.

وأفاد الناطق باسم جيش الاحتلال، بأن الاخطارات تشمل السماح للعائلتين بتقديم التماس ضد القرار أمام المحاكم "الإسرائيلية" في غضون 72 ساعة.

والجدير بالذكر، تتهم قوات الاحتلال الرفاعي وصبيحات بتنفيذ عملية "إلعاد" التي وقعت منذ عدة أسابيع، وأدت إلى مقتل 3 جنود صهيونية وإصابة 4 آخرين.

وفي وقتٍ سابق، أكد نادي الأسير الفلسطيني، أنّ "هدم منازل عائلات الأسرى، ما هو إلا جزء من عمليات الانتقام التي تتبعها سلطات الاحتلال من الأسير وعائلته، ومحاولته المستمرة لثني الفلسطيني عن حقّه في مقاومة الاحتلال ومواجهته".

ولفت إلى أن هدم المنازل تُشكّل أبرز السياسات الممنهجة التي ارتبطت بتاريخ الاحتلال في تنفيذ سياساته الإحلالية على مدار العقود الماضية، ورغم أنّ المؤسسات الدولية  تعدّ هذا الإجراء انتهاكاً لمبادئ القانون الدولي، وجريمة حرب وعقوبة جماعية، إلا أن الاحتلال ماض في تنفيذه دون أدنى اعتبار لكل ما نصت عليه القوانين والأعراف الدولية.