Menu

روسيا: الإرهابيون في إدلب أكثر نشاطا مع بدء تركيا عملية في سوريا

موسكو_بوابة الهدف

أشار نائب رئيس المركز الروسي لمصالحة الأطراف المتحاربة في سوريا أوليغ جورافليف إلى أنّ هناك تصاعداً في نشاط الجماعات المسلحة غير الشرعية في منطقة خفض التصعيد بإدلب بعد تصريحات تركيا بأنها بدأت عملية عسكرية في سوريا.

وقال جورافليف في تصريح صحفي "على خلفية تصريحات القيادة التركية حول بدء عملية عسكرية جديدة في شمال سوريا، شهدت منطقة خفض التصعيد في إدلب تصعيدا في نشاط الجماعات المسلحة غير الشرعية بهدف تصعيد الموقف".

وشدد على أن قادة الجماعات الإرهابية العاملة في منطقة خفض التصعيد يقومون ببناء الاحتياطيات وتكثيف أنشطة التدريب والقتال، وعلى وجه الخصوص، "سجلت روسيا خلال اليوم الماضي 12 قصفًا في منطقة خفض التصعيد بإدلب من مواقع تابعة لجبهة النصرة الإرهابيّة، ستة منهم كانوا في محافظة حلب ونفس العدد في محافظة إدلب".

وتابع زورافليف "في محافظة حلب، أصيب جندي سوري بقصف مدفعي أطلقه إرهابيون من منطقة المحارة على مواقع للقوات الحكومية في منطقة كفر حلب، وأصيب جندي سوري آخر في محافظة إدلب جراء قصف مدفعي على مواقع للجيش الحكومي في منطقة كفر نبل".

وفي وقت سابق، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن أنقرة بصدد إجراء عمليات جديدة في شمال سوريا لضمان الأمن على حدودها الجنوبية، وأن جهود أنقرة تهدف إلى مواجهة التنظيمات الإرهابية في سوريا مثل وحدات حماية الشعب، وتعتبرهم تركيا جناحا لحزب العمال الكردستاني المحظور.