Menu

نعي فصائلي للشهيدة الأسيرة سعدية مطر

غزة_بوابة الهدف

نعت الفصائل الفلسطينية، الأسيرة المسنة سعدية فرج الله، والتي استُشهدت اليوم السبت في سجن "الدامون"، في سجون الاحتلال الصهيوني؛ نتيجة الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى والأسيرات.

وقالت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، إن الشهيدة فرج الله ضحية سياسة الإهمال الطبي، مؤكدةً أن هذه الجريمة لن تمر دون عقاب.

وأوضحت الشعبية في بيانٍ لها أن فرج الله استُشهدت جرّاء استمرار سياسة الإهمال الطبّي التي تُمارسها إدارة سجون الاحتلال بحق أسيراتنا وأسرانا، مشددةً على أن العدو الصهيوني سيدفع حتماً الثمن باهظاً على ارتكابه هذه الجريمة البشعة.

واعتبرت الجبهة أنّ هذه الجريمة الجديدة بحق أسيراتنا خلف قلاع الأسر جريمة مُكتملة الأركان تُضاف إلى سجل الاحتلال الاجرامي بحق الحركة الوطنيّة الأسيرة برمّتها، ما يتطلّب وقفة جادّة لصوغ استراتيجيّةٍ وطنيّةٍ لمُساندة الأسرى ولجم الانتهاكات وفظاعة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحقهم وخاصّة الأسرى المرضى منهم الذين يُعانون من سياسة الإهمال الطبي التي تسبّبت باستشهاد الأسيرة فرج الله.

وختمت الجبهة بيانها مُؤكدةّ أنّ الوفاء للشهيدة فرج الله ولكل أسرانا وأسيراتنا يكون بالسير على دربهم ومواصلة مسيرة نضالهم حتى تحريرهم جميعًا وتحقيق أهداف شعبنا في الحريّة والعودة.

من جانبها قالت حركة الجهاد الإسلامي إن ‎استشهاد الأسيرة سعدية، إرهاب جديد يضاف إلى سجل الإرهاب الصهيوني المثقل بدماء وآهات وعذابات أبناء شعبنا، ووصمة عار على جبين كل الذين يتشذقون بحقوق الإنسان.

وشددت في بيانٍ لها على أن ‎‎هذه الجريمة هي استمرار لسياسة القتل البطيء التي يتعرض لها الأسرى، وإن استشهاد الأسيرة سعدية مطر، يوجب علينا كقوى مقاومة أن نواصل العمل بكل إصرار من أجل تحرير كل الأسرى والأسيرات من سجون العدو المجرم، مؤكدةً ‎‎‎على ضرورة فتح ملف الأسرى والأسيرات المرضى في سجون العدو، وفضح جرائم الإهمال الطبي، والإعدام البطيء التي تفتك بالأسرى والأسيرات في سجون الإرهاب الصهيوني.

بدوره قال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع إن استشهاد الأسيرة المسنة سعدية مطر في سجون الاحتلال وهي أكبر الأسيرات سناً يبرهن على وحشية الاحتلال في التعامل مع الأسرى وتحديداً المرضى منهم، مشيراً في تصريحٍ له إلى أن الاحتلال من جديد يكشف عن وجهه القبيح في التعامل مع الأسرى ويظهر عنصريته المقيتة بحقهم

وأكد على أن سياسية الإهمال الطبي التي يمارسها الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الأبطال جريمة بشعة يجب أن تتوقف، مشدداً على أن هذه الجريمة يجب أن تدفع كل المؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية للخروج عن صمتها وملاحقة قادة الاحتلال ووقف جرائمهم بحق الأسرى

لجان المقاومة الفلسطينية، نعت بدورها الأسيرة الشهيدة "سعدية مطر" التي ارتقت في جريمة صهيونية فاشية جديدة في سجن الدامون، محملةً العدو الصهيوني ومصلحة سجونه الإجرامية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة النكراء وعن حياة كافة أسرانا الأبطال وخاصة الأسرى المضربين عن الطعام ٠

ودعت في بيانٍ لها المؤسسات الحقوقية والقانونية بتحمل مسؤولياتها إزاء جريمة استشهاد الأسيرة الشهيدة " وكافة جرائم العدو الصهيوني الفاشي بحق كافة مكونات شعبنا وفي مقدمته أسيراته وأسراه البواسل .

وحملت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسيرة المُسنة سعدية فرج الله، داعيةً لإنقاذ الأسرى والأسيرات من سياسة القتل البطيء والمتعمد

وأكدت الجبهة أن قتل الأسيرة المُسنة سعدية فرج الله، جريمة جديدة تُضاف إلى سجل جرائم الاحتلال الإسرائيلية المتواصلة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني بما فيهم الأسرى، ما يرفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 230 شهيداً.

بدورها دعت لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية والحركة الوطنية الاسيرة للمشاركة في المؤتمر الصحفي حول تداعيات استشهاد الاسيرة سعدية فرج الله (مطر)، حيث سيتم الإعلان عن خطوات الحركة الاسيرة في سجون الاحتلال عبر بيان باسم الحركة الاسيرة وذلك اليوم 2/7/2022 الساعة الخامسة مساءا، امام مقر الصليب الاحمر بمدينة غزة.