Menu

أسعد الرفاعي وصبحي صبيحات

سلطات الاحتلال تنقل منفذي عملية "إلعاد" البطولية إلى عزل "مجدو"

الرفاعي وصبيحات

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت مصادر حقوقيّة، اليوم الأحد، بأنّ "إدارة سجون الاحتـلال الصهيوني نقلت منفذي عملية إلعاد من عزل سجن "رامون" إلى عزل سجن مجدو".

وأوضحت المصادر، أنّ "الاحتلال نقل الأسيرين صبحي عماد صبيحات وأسعد يوسف الرفاعي، بتوصية من جهاز الشاباك الذي ما زال يمنع دمجهم مع الأسرى وزيارة عائلاتهم لهم، وذلك ضمن العقوبات المستمرة بحقهما منذ اعتقالهما في الثامن من أيار الجاري".

وفي وقتٍ سابق، قدّم ما يُسمى "الادّعاء العام الإسرائيلي"، لائحة اتهام ضد الشابين أسعد الرفاعي، وصبحي شقريات "صبيحات" من سكّان قرية رمانة في جنين، والمتهمين بتنفيذ عملية "إلعاد" البطولية قبل نحو شهر والتي أدت لمقتل 3 مستوطنين.

وذكرت وسائل إعلامٍ عبريّة، أنّه "وجهت للشابين ضمن لائحة الاتهام، 3 تهم تتعلق بالقتل العمد، و5 أخرى تتعلق بالشروع في القتل، فيما اتهمت النيابة الإسرائيلية الشابين بـ "التخطيط لجريمة بدوافع قومية وعقائدية للتسبب بمقتل يهود، ولتحقيق ذلك قاموا بتجهيز أنفسهم بالسكاكين والفؤوس، ودخلوا إسرائيل بشكل غري قانوني، وعند وصولهم إلى إلعاد قتلوا السائق الذي قادهم بسكين في وجهه ورقبته، وبعد ذلك مباشرة نفذوا موجة قتل في شوارع المدينة، وقتلوا إسرائيليين، وحاولوا قتل 5 آخرين، ثم فروا من مكان الحادث قبل أن يتم اعتقالهم بعد 3 أيّام".

وسلّم جيش الاحتلال، في وقتٍ سابق، إخطارًا لعائلة الأسير أسعد الرفاعي، ينذر بنيته هدم منزل العائلة، فيما سيتم خلال الأيّام المقبلة تسليم آخر لعائلة الأسير صبحي صبيحات "شقريات"، وكلاهما من سكّان قرية رمانة في جنين.