Menu

لبنان: لجنة الأسرى والمحررين للشعبية تهنئ عواودة والأسرى بانتصارهم

بيروت_بوابة الهدف

هنأت لجنة الأسرى والمحررين للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، الأسير المناضل البطل خليل عواودة الذي أنهى اضرابه عن الطعام، والذي دام نصف عام تقريبًا، وبهذا يكون عواودة قد انتصر بإرادته وعزيمه، وإصراره على السجان الصهيوني الذي يقهر ويذل وبإصرار أسرانا البواسل من أجل عدم حصولهم على الحرية.

وأكَّدت اللجنة في بيانٍ لها، على وقوفها وتضامنها مع الحركة الأسيرة التي ما زالت تخوض معارك العز والفخر، معارك البطولة والانتصار والإرادة ضد ما يسمى ادارة السجون.

ولفتت اللجنة، إلى أنّ "أسرانا الأبطال البواسل يصنعون الانتصار تلو الانتصار بأمعائهم الخاوية، وارادتهم الصلبة وكرامتهم، وقد حول أسرانا الأبطال السجون والمعتقلات إلى مصانع للرجال، وكسر إرادة المحتل الصهيوني وارادته وسجانيه بعزيمتهم وايمانهم بعدالة قضيتهم".

كما هنأت اللجنة "أسرانا الأبطال على انتصارهم الذي حققوه أمس على إدارة السجون، وانصياعها لمطالب الأسرى البواسل، حيث أقدم ألف أسير فلسطيني بالشروع بإضرابٍ مفتوح عن الطعام، وهذه الخطوة إنجاز كبير وحافل يضاف إلى انجازات وانتصارات أسرانا الأبطال".

ودعت اللجنة "جماهير شعبنا وقواه الحية وفصائله للتضامن واسناد الأسرى بكل السبل والوسائل والوقوف معهم في معركتهم العادلة"، فيما طالبت "المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان وكل من يعنيهم الأمر بالضغط على إدارة ومصلحة السجون الصهيونية، وأدوات قمعهم، لوقف القمع والتعذيب والاعتقال الاداري، وملاحقة المناضلين والأسرى السابقين من أبناء شعبنا، والعمل على اطلاق سراحهم، لأن أسرانا مكانهم ساحات المقاومة والنضال وليس السجون والمعتقلات".