Menu

"جبهة العمل الطلابي" تعلن موقفها من عرض إدارة جامعة القدس المفتوحة لحل الأزمة

غزة - بوابة الهدف

أكدت  جبهة العمل الطلابي التقدمية، مساء اليوم الأربعاء، أنّ لا حل للأزمة الأخير في جامعة القدس المفتوحة  دون التراجع عن تلك القرارات المجحفة بحق الطلبة.

وقالت، في بيان صحفي وصل بوابة الهدف نسخة عنه: "قمنا بالدعوة والنزول إلى ميدان الجامعة والاعتصام، وعلى أثره قامت إدارة الجامعة بدعوتنا وباقي الأطر الطلابية لحضور اجتماع للنقاش حول سبل الخروج من الازمة يوم الاثنين 5/9/2022 في مكتب نائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة".

وأضافت: "حضر الاجتماع عن إدارة الجامعة نائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة ومدراء فروع الجامعة الخمس في القطاع، وحضرت الأطر الطلابية ممثلة بسكرتاريا الأطر، قدمت فيه مسودة تسوية لا مبدئية في محاولة منها لإسكات صوت الطلبة وممثليهم، عرضت من خلالها مجموعة مما تسمية الامتيازات التي يمكن من خلالها اجتياز الأزمة ومطلوب من الأطر الطلابية الإعلان عن حل الأزمة والوصول لاتفاق".

وتابعت :"قدم ممثلنا في جبهة العمل الطلابي التقدمية موقفنا بجرأة حول الأزمة وأن لا حلول هامشية ولن نكون جزء من أي حل جزئي أو تسكيني يمكن من خلاله الاحتيال والالتفاف على حقوق الطلبة وقضيتهم".

وجددت تأكيدها على أنّ لا حل إلا بإلغاء القرار والعودة إلى ما قبل شهر 12/2018 وأن تخلي بعض الأطر عن القضية وتردد البعض والتخبط ما بين التمسك بقضية الطلبة العادلة وما بين ما يمكن أن تعتبره انجازا لها، يستدعي منا بالضرورة الشروع بخطواتنا النضالية النقابية وفضح كافة الممارسات السلبية والضارة بالطلبة والحركة الطلابية دون توان أو مواراة وبجرأة أمام جمهور الطلبة وشعبنا. 

وشددت على أنها ستناضل حتى الوصول إلى شعبية الجامعات وديمقراطية التعليم، وسنظل صوتا جريئا لكل الطلبة وقضاياهم.