Menu

بحضور جماهيري واسع..

بالصورسوريا: الشعبية تحيي ذكرى استشهاد القائد أبو علي مصطفى بمهرجان سياسي وفني

دمشق _ بوابة الهدف

أقامت منطقة المخيمات الشرقية للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، مساء أمس الجمعة، مهرجانًا سياسيًا وفنيًا جماهيريًا في مخيم جرمانا بدمشق، بمناسبة الذكرى الحادية والعشرون لاستشهاد القائد الوطني الكبير الشهيد أبو علي مصطفى ، وذلك بحضور ممثلي فصائل المقاومة الفلسطينيّة والقوى الوطنية السورية والفعاليات الاجتماعية والثقافية وحشد كبير من أبناء شعبنا الفلسطيني.

وشارك في المهرجان الرفيق أحمد أبو السعود عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤول قيادة الجبهة خارج الوطن، والرفيق عمر مراد عضو المكتب السياسي، والرفاق محمد أبو ناموس ونعمت عيسى أعضاء اللجنة المركزية العامة للجبهة، إضافة للرفيق حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والأخ محمد البحيصي رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية والأب انطونيس حنانيا العكاوي، وعدد من قيادة فرع سورية للجبهة الشعبيّة وحشد كبير من كوادر وأعضاء الجبهة.

وافتتحت الرفيقة مريم قبلاوي عضو قيادة منطقة المخيمات الشرقية المهرجان بالوقوف دقيقة صمت تمجيدًا لأرواح الشهداء على وقع النشيدين الفلسطيني والعربي السوري.

وبدوره، ألقى الأستاذ الكاتب عمر جمعة كلمة أبناء مخيم جرمانا، حيث أشاد بفكر المقاومة الذي خطه الرفيق الشهيد أبو علي مصطفى، كما تحدّث عن المناقب النضالية والإنسانية التي كان يتصف بها القائد الشهيد.

أمّا كلمة الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين ألقاها الرفيق أحمد أبو السعود عضو المكتب السياسي، حيث أكَّد خلالها على تمسك الجبهة بخيار المقاومة الذي قدم الشهيد أبو علي مصطفى حياته ودمه في سبيله.

وشدد أبو السعود على أهمية إنهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، كما نوه إلى ضرورة استمرار دعم أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الصهيوني حتى تحقيق مطالبهم واستعادة حريتهم، مطالبًا بالإسراع إلى تشكيل جبهة مقاومة واحدة موحّدة خاصّة بعد معركة وحدة الساحات لمنع العدو من الاستفراد بفصيلٍ دون غيره.

كما أكَّد على "أهمية التمسّك بمنظمة التحرير الفلسطينيّة كممثلٍ شرعي ووحيد لشعبنا وانتخاب مجلس وطني جديد وتجديد كل هيئات منظمة التحرير الفلسطينيّة لإفساح المجال أمام جيل الشباب لاحتلال مكانتهم فيها.

وفي ختام كلمته تطرق الرفيق أبو السعود إلى أهمية التجديد الذي حصل في المؤتمر الثامن للجبهة الشعبيّة والذي سيشكل دفعة قوية للجبهة لتأخذ دورها في الساحة الفلسطينيّة.

كما تخلّل المهرجان تكريم عدد من أهالي شهداء الجبهة وفصائل المقاومة الفلسطينية، وعدد من الشخصيات والهامات الوطنية منهم "الرفيق وديع أبو هاني أمين سر اللجنة المركزية للجبهة الشعبية سابقًا/ الرفيق محمد حسن مسؤول الجبهة الشعبية في مخيم جرمانا/ الأستاذ عبد الباسط لافي مدير جمعية انسانيتنا تجمعنا/ الآنسة وداد حسين عضو جمعية انسانيتنا تجمعنا".

وخلال المهرجان، تم تقديم عدد من الفقرات الفنية لفرقة نداء العودة وفرقة سيف القدس وعرض عسكري يؤكّد على روح المقاومة والوفاء للشهداء.

ى7ه.jpg
غهخ.jpg
وتن.jpg
فق.jpg
فغن5غ.jpg
غفنف.jpg
غعه.jpg
غفت.jpg
غت.jpg
ثق.jpg
ص4.jpg
سب.jpg
تمهغم.jpg
675.jpg
ةوز.jpg
الرفيق أحمد أبو السعود.jpg
الت.jpg
546.jpg
321.jpg
67.jpg
45.jpg
34.jpg