Menu

الإعلان عن وقفة احتجاجيّة رفضًا لتجديد الاعتقال الإداري للناشط صلاح الحموري

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

دعت عائلة الأسير والناشط في مجال حقوق الإنسان صلاح الحموري وأصدقاءه ومؤسسات المجتمع المدني للمشاركة في وقفة غضب مع أهالي الأسرى، الثلاثاء 13/09 الساعة 11 صباحًا أمام اللجنة الدوليّة للصليب الأحمر في مدينة البيرة.

وأوضحت العائلة، أنّ "هذه الوقفة تأتي رفضًا للإجراءات العقابية ضد أسرانا وأسيراتنا والحقوقيين، واحتجاجًا على تجديد الاعتقال الإداري للمرة الثانية بحق الناشط صلاح، ومشاركتكم صرخة في وجه الظلم والقمع، وإسنادًا لأسرانا وأسيراتنا".

ويُذكر أنّ قوات الاحتلال كانت اختطفت الحموري من منزله بتاريخ 7/3/2022، وتم تحويله للاعتقال الاداري لمدة ثلاثة أشهر، وما أن أوشكت على الانتهاء حتى تم تجديد الاعتقال بحقه للمرة الثانية على التوالي، وجددته للمرة الثالثة أمس الأحد.

ويُشار إلى أنّ المقدسي الحموري محامٍ وباحث ميداني في مؤسّسة الضمير، أمضى في الأسر أكثر من 8 سنوات، واعتقله الاحتلال عدّة مرات، الأولى عام 2001 لمدة 5 أشهر، وفي عام 2004 حوّلت سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر، ثم اعتُقل لمدة 7 سنوات عام 2005، وفي عام 2017، أعادت سلطات الاحتلال اعتقاله إداريًا لمدة 13 شهرًا، كما منعته من دخول الضفة المحتلة لمدة عامين.

وأبعد الاحتلال قبل عدة سنوات زوجته وهي حامل في الشهر السابع إلى فرنسا، بعد احتجازها 3 أيام في المطار، خلال عودتها إلى مدينة القدس ، فيما تجدر الإشارة إلى أنّه وفي تشرين ثاني الماضي، كشفت منظمة "فرونت لاين ديفندرز" عن اختراق 6 أجهزة لموظفين يعملون في مؤسّسات حقوقيّة فلسطينيّة، باستخدام برنامج التجسس "بيغاسوس" التابع لمجموعة NSO Group الصهيونيّة من بينهم الحموري.

WhatsApp Image 2022-09-11 at 1.51.38 PM.jpeg