Menu

"حنظلة" يكشف معلومات جديدة حول عملية "17 أكتوبر" البطولية

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

كشف مركز حنظلة للأسرى والمحررين، اليوم الاثنين، أنّ الشهيد محمد سعدات شقيق الرفيق الأمين العام شارك بالتحضير لعملية تصفية المجرم رحبعام زئيفي وزير السياحة الصهيوني العنصري.

وأوضح المركز أنّ للشهيد محمد سعدات دور فى التحضيرات اللوجستية للعملية من خلال المشاركة فى صناعة كاتم الصوت واستئجار المركبات، وتوفير عدد من اللوازم والمواد الخاصة بالعملية.

وأشار المركز إلى أنّ الشهيد محمد سعدات شارك فى الإعلان عن العملية، حيث كان أحد الرفاق الثلاثة الذين ظهروا فى فيديو الإعلان عن العملية، ومشاركته فى توزيع الفيديو على كافة وسائل الإعلام.

ولفت المركز إلى أنّ كتائب أبو علي مصطفى خططت لتنفيذ ثلاثة عمليات عبر ثلاثة محاور ومن خلال استهداف ثلاثة رؤوس قيادية من الكيان الصهيوني في أماكن مختلفة، وبواسطة مجموعات كوماندز جبهاوية منفصلة عن بعضها البعض، مشيرًا إلى أنّه وبعد النجاح في تنفيذ الخطة الأولى بقتل المجرم زئيفي، تم تأجيل العمليتين الأخيرتين بسبب كثافة وتصاعد الهجمة الأمنية بحق الرفاق.

جدير بالذكر أنّ مجموعة من كتائب الشهيد   أبو علي مصطفى  - الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تمكنت، بتاريخ 17 أكتوبر2001م، من تنفيذ عملية بطولية، باغتيال وزير السياحة "الإسرائيلي" الأسبق رحبعام زئيفي، وتعتبر هذه العملية من العمليات النوعية التي نفّذتها المقاومة الفلسطينية ضد كيان العدو الصهيوني.