Menu

بدء نقل القوات الروسية إلى الضفة اليسرى من نهر دنيبرو

تعبيرية

وكالات - بوابة الهدف

بدأ الجيش الروسي، اليوم الأربعاء، بنقل قواته من خيرسون إلى الضفة اليسرى من نهر دنيبرو.

وجاء هذا الإجراء بإيعاز من وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الذي دعا اليوم قائد المجموعة المشتركة للقوات التابعة لروسيا الاتحادية في منطقة العملية العسكرية الخاصة الجنرال سيرغي سوروفكين إلى نقل القوات من الضفة اليمنى لنهر دنيبر إلى اليسرى.

بدوره، قال سوروفكين إن نقل القوات سيتم في أسرع وقت ممكن، وستأخذ التشكيلات والوحدات خطوطاً دفاعية ومواقع معدة مسبقاً بشروط هندسية على الضفة اليسرى لنهر دنيبر.

وأضاف: إنه تم إجلاء أكثر من 115 ألف شخص من الضفة اليمنى لنهر دنيبر بمنطقة خيرسون، لافتاً إلى أن أوكرانيا مستعدة لاستخدام أساليب حرب محظورة في المنطقة، وشن هجوم صاروخي ضخم على سد محطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية، ما قد يؤدي إلى خسائر فادحة بين السكان المدنيين.

وفي تقريره إلى وزير الدفاع الروسي، أعلن قائد القوات الروسية المشتركة، أنّ "خسائر الجانب الأوكراني بلغت أكثر من 9.5 آلاف شخص، بين قتيل وجريح، خلال الهجمات على محور خيرسون، في الفترة من شهر آب/أغسطس حتى تشرين الأول/أكتوبر".

وأضاف أنّ "القوات المسلحة الأوكرانية فقدت أكثر من 200 دبابة، و500 مركبة قتالية مدرعة، ونحو 600 مركبة تُستخدم لأغراض متعددة، وأكثر من 50 قطعة مدفعية وهاون" مؤكدًا "قمع جميع محاولات العمليات الهجومية للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاهي كوبيانسك وكراسنوليمانسكي".

وكشف سوروفكين أنّ "القدرات القتالية للتشكيلات والقوات المشتركة (الروسية والحلفاء) زادت بصورة ملحوظة، وزادت القوة القتالية على حساب التعبئة، وتمّ إنشاء الاحتياطيات" لافتًا إلى أنّ "القوات الروسية استأنفت عملياتها الهجومية في مناطق معينة".