Menu

استشهاد القيادي الأسير المحرر سمير القنطار في غارة "اسرائيلية"

سمير

بوابة الهدف- سوريا

ذكرت وسائل إعلام سورية إن عدداً من الصواريخ أصاب مبنى في منطقة جرمانا بالعاصمة السورية دمشق، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء، وإصابة آخرين.

وذكرت مصادر أن الانفجارات كانت نتيجة لغارة "إسرائيلية"، وأن 5 قذائف صاروخية سقطت على مبنى سكني في حي الحمصي بمدينة جرمانا أسفرت عن استشهاد اثنين وإصابة 12 بجروح متفاوتة وأضرار مادية كبيرة أدت لانهيار المبنى السكني بالكامل.

وتداول نشطاء أنباء عن أن هذه التفجيرات أدت إلى استشهاد الأسير اللبناني المحرر سمير القنطار الذي أدانه الاحتلال بالمسؤولية عن هجوم وقع عام 1979 وأدى إلى مقتل أربعة أشخاص، وأكدت وسائل إعلام لبنانية نبأ استشهاد القنطار مع ساعات صباح اليوم.

من جهته أكّد حزب الله اللبناني، نبأ لستشهاد القنطار، في بيانٍ أصدره صباح اليوم، وجاء فيه "عند الساعة العاشرة والربع من مساء يوم السبت 19/12/2015، أغارت طائرات العدو الصهيوني على مبنى سكني في مدينة جرمانا في ريف دمشق مما أدى إلى استشهاد عميد الأسرى اللبنانيين في السجون الإسرائيلية الأسير المحرر الأخ المقاوم والمجاهد سمير القنطار وعدد من المواطنين السوريين".

هذا ونعى بسام القنطار شقيق الأسير المحرر سمير عبر تغريدة في صفحته الخاصة على موقع "تويتر"، وقال: "بعزة وإباء ننعي استشهاد القائد المجاهد سمير القنطار ولنا فخر انضمامنا إلى قافلة عوائل الشهداء بعد 30 عاما من الصبر في قافلة عوائل الأسرى."

وكان الاحتلال قد أفرج عن القنطار عام 2008 في إطار صفقة تبادل للأسرى مع حزب الله اللبناني.