Menu

صنعاء: من يهرّب نفطنا سيتعرّض لعقوبات الجيش اليمني

صنعاء _ بوابة الهدف

أكَّد رئيس حكومة صنعاء عبد العزيز بن حبتور، اليوم الخميس، أنّ "النفط والغاز اليمنيين يُهربان منذ 8 سنوات مع دولتي العدوان وحكومة المرتزقة الذين ينتفعون بهذه المبالغ، وهي بالمليارات، وليست بالملايين، ونحن وجّهنا رسائل أمنية أولية، لكن ما لم يفهمها الآخرون، فسنحوّلها إلى عمل عسكري واضح ضد كل شركة تقترب من موانئ الجمهورية اليمنية، سواء كان ذلك في عدن أو في الحُدَيْدَة أو الضبة أو النُّشيمة".

وأوضح حبتور خلال حديثه لقناة الميادين، أنّه "ومنذ اللحظات الأولى أعلنّا أننا على استعداد لتمديد الهدنة السلمية شرط حل مشكلة الرواتب للموظفين في القطاعات المدنية والعسكرية والأمنية، واتخذنا قرارًا واضحًا بأننا لن نسمح لأي جهة تأتي إلى اليمن بأن تأخذ نفطه وغازه من دون تفاهم مع صنعاء"، مُؤكدًا "مسؤولية صنعاء عن كل الموانئ اليمنية، وهي في مرمى عدساتنا ورصاصنا. أي شركة من الشركات العالمية تتجاوز الخطوط الحمر، وتريد أن تحمل نفطنا وغازنا، ستتعرض لعقوبة من الجيش اليمني".

وتابع حبتور: "لا نريد من أي جهة أن تقدّم لنا رواتب الموظفين صدقةً منها، بل نريد الاستفادة من النفط والغاز اليمنيين، وصنعاء مسؤولة عن 85% من القوة البشرية من الموظفين والأمنيين والعسكريين، ولا يجوز التفاهم على الإطلاق مع حفنة من المرتزقة مسؤولين عن 15% فقط، فالمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني مسؤولان عن العدد الأكبر من الموظفين".

كما أكَّد أنّه "إذا لم يتم التفاهم مع العاصمة صنعاء، فلن نسمح لأي شركة بأن تأخذ ليترًا واحدًا من البترول".