Menu

برلماني فرنسي: على فرنسا ألا تنتحر مع أوكرانيا

بوابة الهدف _ وكالات

قال المرشح الرئاسي الفرنسي السابق، وعضو البرلمان الفرنسي، نيكولا دوبون إينيون، إنّ على بلاده أن تنأى بنفسها عن الصراع في أوكرانيا وتتخذ منصب الحكم.

وأضاف إينيون خلال برنامج Le Grand Rendez-Vous مع المذيعة التونسية الفرنسية سنية مبروك على القناة الإخبارية البرلمانية الفرنسية، إنّ "هدف زيلينسكي لم يعد بالدفاع عن أوكرانيا، وإنما أن يصبح أداة لتدمير روسيا مضحيًا بشعبه".

وأكَّد أنّ "دونباس هي منطقة ناطقة باللغة الروسية، تقع على حدود العالم السلافي لروسيا وأوكرانيا، وكانت حتى عام 1991 جزءًا من روسيا (الاتحاد السوفيتي)، وأريد فقط أن أقول إن كلتا القوتين اليوم تنفد، وإن أوروبا تغرق معهما".

وتابع: "لا ننسى أن هذا الصراع يصب في مصلحة الصين والولايات المتحدة الأمريكية، واندفاع روسيا إلى أحضان الصين يضعنا في أزمة اقتصادية واجتماعية، وكل هذا من أجل دونباس التي يبلغ عدد سكانها 3.5 مليون نسمة، نصفهم من الروس ونصفهم من الأوكرانيين".

كما لفت إينيون إلى "ضرورة إنهاء العقوبات الاقتصادية، ومن الضروري للغاية وقف توريد الأسلحة، مقابل وقف إطلاق النار، لأنّ هناك حاجة إلى الجلوس إلى طاولة المفاوضات، ونحن من ندفع الثمن ونحن ندمر أوروبا منذ فترة طويلة. يجب الدفاع عن أوكرانيا، لكن يجب ألا تنتحر أوروبا مع أوكرانيا، وأقول لك إنني لست الوحيد من يقول هذا".