Menu

هيئة الأسرى: نحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير القائد وليد دقة

الضفة_بوابة الهدف

حملت هيئة شؤون الأسرى والمحررين حكومة الاحتلال الاسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير القائد وليد دقة من الداخل المحتل، والمعتقل منذ ٣٧ عاماً.

وأوضحت الهيئة أن محاميها تميم يونس، تمكن اليوم من زيارة القائد وليد دقة في مستشفى ( برزلاي - عسقلان )، والذي اكد له أن الاطباء ابلغوه بشكل رسمي مرضه بسرطان الدم، وانه بحاجة الى علاج ورعاية حقيقية.

وقالت الهيئة " الى متى سيستمر مهرجان الموت؟ والذي تعده وترسمه اسرائيل من خلال ترك اسرانا واسيراتنا فريسة للامراض، وحالة الاسير دقة وابو حميد والعشرات والمئات من الأسرى المرضى، تدلل بشكل واضح على تعمد الاهمال الطبي وارتكاب جرائم تتنافى مع القيم الانسانية والاخلاقية.

وبينت الهيئة أن الأسير دقة نقل قبل اسبوع للمستشفى بحالة صعبة، وبعد سلسلة من الفحوصات تبين انه بحاجة الى العلاج الكيماوي، وبعد فترة وجيزة سيكون بحاجة الى زراعة نخاع شوقي.

وأعربت الهيئة عن قلقها من تصاعد الجريمة الطبية بشكل عام داخل السجون والمعتقلات، مما يجعل حياة اسرانا تحت تهديد خطير ودائم، مشيرةً الى أن وليد دقة احدث ضحايا هذه السياسة الاسرائيلية العنصرية، وهو من ايقونات الصبر، ومعتقل منذ عام ١٩٨٧.