Menu

بالصورسوريا: الجبهة الشعبيّة تنظّم مهرجانًا فنيًا على شرف ذكرى انطلاقتها الـ55

دمشق _ بوابة الهدف

نظّمت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين في سورية مهرجانًا فنيًا أحيته فرقة "لحن الوفاء" الفلسطينيّة، وذلك بمُناسبة الذكرى 55 لانطلاقتها، وسط حضورٍ جماهيري واسع.

وشارك في المهرجان ممثلين عن الفصائل الفلسطينيّة والفعاليات الاجتماعيّة والثقافيّة والوطنيّة، إلى جانب حشدٍ جماهيري كبير وبمشاركة الرفاق عمر مراد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبيّة مسؤول قيادة الجبهة خارج الوطن، والرفيق أحمد أبو السعود عضو المكتب السياسي، والرفيق د. محمد أبو ناموس عضو اللجنة المركزية العامة مسؤول الجبهة في سورية.

كما شارك عدد كبير من كوادر وأعضاء الجبهة، حيث جرى تنظيم المهرجان بقيادة الفنان موفق الحاج، حيث غنّت الفرقة لفلسطين وللمقاومة والشهداء وسط تفاعلٍ كبيرٍ من الحضور.

وافتتح الحفل الرفيق فوزي باشا مرحبًا بالضيوف، فيما وجّه التحيّة لشهداء الجبهة والثورة وشهداء الجيش العربي السوري وجيش التحرير الفلسطيني، كما وجّه التحية إلى أسرانا البواسل في مقدمتهم الأمين العام للجبهة الرفيق أحمد سعدات.

وألقى الرفيق عمر مراد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبيّة كلمة أكَّد من خلالها على تمسك الجبهة بخيار المقاومة حتى دحر الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينيّة على كامل التراب الوطني وعاصمتها القدس .

ولفت الرفيق مراد إلى "أهمية الثقافة، فهي الحصن المنيع الذي يجب ألّا يخترق لأنه حامي الرواية الفلسطينية"، مُشيرًا إلى "دور الفن والمسرح والدراما والأغنية التي لا تقل أهمية عن صناعة الصاروخ لأن مواجهتنا مع الاحتلال هي مواجهة شاملة".

وفي ختام المهرجان، حيّا الرفاق المشاركون شهداء الجبهة والثورة والأسرى داخل زنازين الاحتلال الصهيوني.

الرفيق عمر مراد.jpg
6.jpg
5.jpg
3.jpg
2.jpg
1.jpg