Menu

بأبعادٍ مختلفة..

إيران: نتابع السبل القانونية لمحاكمة المتورطين باغتيال سليماني والمهندس

سليماني والمهندس 

طهران _ بوابة الهدف

أكَّد المتحدّث باسم الخارجية الإيرانيّة، ناصر كنعاني، أنّ " إيران تتابع قضية اغتيال القائدين الشهيدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس بأبعادٍ مختلفة".

وجاء حديث كنعاني تعقيبًا على طلب البرلمان العراقي اتخاذ "إجراءات جدية"، للكشف عن المتورطين في اغتيال سليماني والمهندس، حيث حمّل "الإدارة الأميركيّة المسؤوليّة عن هذه الجريمة".

ولفت كنعاني، إلى أنّ "الولايات المتحدة تبنّت اغتيال سليماني، وطهران تتابع جميع السبل القانونية لمحاكمة المجرمين الذين ارتكبوا هذه الجريمة".

وأوّل أمس الأحد، طالب البرلمان العراقي، الحكومة والقضاء العراقيين باتخاذ "إجراءات جدية"، للكشف عن المتورطين في اغتيال نائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس قاسم سليماني.

وفي حزيران/ يونيو الماضي، كشف القضاء الإيراني عدد الدول التي شاركت في اغتيال سليماني، وحدد 125 متهمًا ومشتبهًا فيه، وهم عناصر في هيكل الإدارة الأميركيّة.

وفي 3 كانون الثاني 2020، استهدف صاروخان من طراز "هيل فاير"، قائد قوة القدس في حرس الثورة الإيراني القائد قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس، بعد وقتٍ قصير من مغادرتهم مطار بغداد، فيما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، فجر اليوم نفسه الذي تمت فيه عملية الاغتيال، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن "مقتل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس وآخرين" في الغارة.