Menu

بعد احتجاز جثامينهم منذ ما يقارب العامين..

سلطات الاحتلال تسلم جثماني الشهيدين أشرف هلسة ومحمد عمرو

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

قالت الهيئة العامة للشؤون المدنية، اليوم الأربعاء، إنها تسلّمت جثماني الشهيدين أشرف هلسة، ومحمد عمرو، بعد احتجاز جثمانيهما ما يقارب العامين، ليواريا الثرى حسب ترتيبات عائلاتهما.

وسلّمت سلطات الاحتلال جثمان الشهيد محمد عمرو (36 عامًا) من مدينة حلحول شمال الخليل، الذي ارتقى برصاص الاحتلال بالقرب من تجمع "عتصيون" الاستيطاني في الأول من شهر شباط عام 2021، على حاجز ترقوميا العسكري، حيث جرى نقله الى المستشفى الأهلي لإجراء المعاينات الطبية، والعدلية، وتوثيقها.

كما سلّمت سلطات الاحتلال جثمان الشهيد أشرف هلسة (30 عاما) من بلدة السواحرة جنوب شرق مدينة القدس الذي ارتقى برصاص الاحتلال عند باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى في آب عام 2020، عند حاجز الزعيم شرق القدس، حيث سيوارى جثمانه الثرى في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا.

جدير بالذكر أنّ سلطات الاحتلال الصهيوني تحتجز 116 جثمانًا، بينهم 12 طفلاً، و11 أسيرًا آخرهم الشهيد ناصر أبو حميد، كما تحتجز 256 جثمانًا فيما يسمى "مقابر الأرقام"، بالإضافة إلى 74 مفقودًا.

وترفض سلطات الاحتلال إعطاء شهادات وفاة لذوي الشهداء أو تقديم قوائم بأسماء من تحتجز جثامينهم وأماكن وظروف احتجازهم، بل اعترفت بالفوضى والإهمال في احتجاز الجثامين وفقدان بعضها.

وتحيي الجماهير الفلسطينية 27 أغسطس/ آب يومًا وطنيًا لاسترداد جثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب المحتجزة  لدى العدو الصهيوني.