Menu

تشييع جثماني الشهيدين محمد عمرو وأشرف هلسه بالخليل والقدس

الضفة_بوابة الهدف

شارك الآلاف من أبناء شعبنا في مدينة الخليل اليوم الأربعاء، في تشييع جثمان الشهيد محمد عمرو (36 عاما) في بلدة حلحول شمال الخليل.

 وارتقى الشهيد عمرو برصاص الاحتلال بالقرب من تجمع "عتصيون" الاستيطاني في الأول من شهر شباط عام 2021، اثناء ذهابه للبحث عن عمل، واحتجزت سلطات الاحتلال جثمانه منذ ذلك الوقت، وقد تم تسليم جثمانه ظهر اليوم، على حاجز ترقوميا العسكري غرب الخليل، بعد احتجاز استمر ما يقارب العامين.

وتوجه المشيعون الى منزل العائلة في بلدة حلحول، بعد أن انطلقوا من المستشفى الأهلي بالخليل، حيث كان في استقباله حشد رسمي وشعبي.

وردد المشاركون الهتافات الغاضبة والمنددة بالاحتلال وجرائمه بحق ابناء شعبنا، وسياسته الهمجية باحتجاز جثامين الشهداء، مطالبين دول العالم ومؤسسات حقوق الانسان بالوقوف عند مسؤوليتها والتدخل الفوري لردع الاحتلال.

اقرأ ايضا: سلطات الاحتلال تسلم جثماني الشهيدين أشرف هلسة ومحمد عمرو

وانطلق موكب التشييع بجنازة عسكرية من المستشفى الأهلي بالخليل، متوجها الى منزل العائلة في بلدة حلحول، حيث كان في استقباله حشد رسمي وشعبي

وفي سياقٍ متصل، شيّع المقدسيون، اليوم، جثمان الشهيد أشرف هلسة من بلدة السواحرة شرقي القدس المحتلة الذي سلمت سلطات الاحتلال جثمانه بعد احتجازه لأكثر من عامين.

وشارك العشرات من أهالي بلدة السواحرة بتشييع جثمان الشهيد هلسة مرددين هتافات نصرة للقدس والمسجد الأقصى وتأبينًا للشهداء.

وتسلمت عائلة هلسة وطواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ظهر الأربعاء جثمان نجلها الشهيد أشرف هلسة من سلطات الاحتلال عند حاجز زعيم، ونقلته إلى منزل عائلته في السواحرة الشرقية لتوديعه، وبعدها إلى مسجد الرحمن بالبلدة.

يذكر أن سلطات الاحتلال تواصل احتجاز جثامين 116 شهيدا في الثلاجات، بينهم 12 طفلا، و11 أسيرا آخرهم الشهيد ناصر أبو حميد، كما تحتجز 256 جثمانا فيما تسمى "مقابر الأرقام"، إلى جانب 74 مفقودا.