Menu

بشرط الحبس المنزلي..

الاحتلال يفرج عن أربعة أطفال من مدينة القدس

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الليلة، بأنّ "سلطات الاحتلال الصهيوني أفرجت عن أطفال مدينة القدس الذين اعتقلتهم مساء اليوم، وهم أربعة أطفال".

وأوضحت الهيئة في تصريحٍ مقتضبٍ لها، أنّ "الأطفال هم: محمد خليل سلايمة، ومعتز خضر السلايمة، ومصطفى عقل السلايمة، وأيهم نواف السلايمة".

ولفتت الهيئة، إلى أنّ "سلطات الاحتلال أفرجت عن الأطفال الأربعة بشرط الحبس المنزلي لمدة خمس أيّام متتالية، وكفالية مالية".

ويُذكر أنّ "الحبس المنزلي" أو ما يُعرف بـ(الإقامة الجبرية)، وسيلة تفرضها سلطات الاحتلال على الفلسطينيين في الأراضي المحتلّة، سيّما المقدسيين منهم، حيث تسعى من خلاله للتضييق والتنكيل بهم، وما تنفكّ تفرضه على جميع شرائحهم خصوصًا الأطفال منهم.

و"الحبس المنزلي" هو احتجاز الشخص داخل البيت طوال المدة التي تبحث فيها محكمة الاحتلال في ملفه إلى حين انتهاء الإجراءات القضائية بحقه وإصدار المحكمة حكمها في قضيته، وقد تصل مدة الحبس، لأيام أو لأسابيع أو لأشهر أو عام أو أكثر، ولا تحتسب هذه الفترة من الحكم الفعلي الذي يصدر لاحقًا بحق الطفل.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.