Menu

كمقدمة للاستيلاء عليها

الأغوار الشمالية: مستوطنون يواصلون تسييج أراض جديدة

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

 

أفادت مصادر محلية، مساء اليوم الأربعاء، بأنّ مجموعة من المستوطنين تواصل منذ أكثر من أسبوعين، تسييج المزيد من المساحات الرعوية في الأغوار الشمالية بالضفة الغربية المحتلة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات إن المستوطنين سيجوا، منذ نحو أسبوعين، أراض رعوية شرق عين الحلوة تقدر مساحتها بـ(1080) دونمًا.

وأشار إلى أنّ المستوطنين يمنعون الرعاة من الدخول إلى مساحات شاسعة من الأراضي الرعوية لرعي ماشيتهم، وباتوا يعانون من نقص المراعي، بعد استيلاء المستوطنين عليها.

جدير بالذكر أنّ المستوطنين كثفوا، بحماية قوات الاحتلال الصهيوني، هجماتهم على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، وأبرزها: اللبن الشرقية وبرقة وجالود وسبسطية وقصرة، وأخرى.

ويشن المستوطنون مؤخرًا هجمات، بشكل يومي، بهدف تحويل العيش في القرى المحيطة بالمستوطنات إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.

ورصد معهد الأبحاث التطبيقية (أريج)، خلال عام 2022 ما يزيد عن 1525 اعتداء للمستوطنين في الضفة؛ استهدفت الأراضي والممتلكات والثروة الحيوانية والزراعية والأفراد.