Menu

شجبت العدوان الصهيوني على دمشق..

الحركة التقدمية الكويتية تتضامن مع أهلنا في القدس رفضًا لإجراءات الاحتلال

الكويت _ بوابة الهدف

عبّرت الحركة التقدمية الكويتية، اليوم الأحد، عن تضامنها الكامل مع أهلنا في القدس المحتلة في عصيانهم المدني الباسل.

وأكدت الحركة في بيانٍ لها وصل "بوابة الهدف" نسخة عنه، "تضامنها مع الشعب العربي الفلسطيني في مقاومته للاحتلال ونضاله من أجل نيل حريته وحقوقه الوطنية الثابتة المتمثلة في حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الوطنية الفلسطينية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس".

وقالت الحركة إنّ "العصيان المدني الذي بدأه أهلنا الصامدون في أحياء القدس المحتلة وبلداتها يأتي ليمثّل تطوراً مهماً في مقاومة الشعب العربي الفلسطيني وتصديه لجرائم سلطات الاحتلال الصهيوني، وخاصة تجاه ما تقوم به من إجراءات انتقامية وتنكيل وتعذيب وإذلال وقهر يومي وهدم للمنازل والمنشآت وتشريد للأهالي"، داعيةً "الشعب الكويتي الأبي والحكومة الكويتية إلى دعم صمود الفلسطيني وإسناد المقاومة".

وأدانت الحركة "العدوان الصهيوني والقصف الصاروخي على دمشق، الذي يفضح مدى خسّة العدو الصهيوني ودناءته عندما يزيد آلام الشعب العربي السوري ويفاقم من معاناته بعد كل ما لحق به من دمار وما يعيشه من مآس إنسانية جراء كارثة الزلزال".

وفي ختام بيانها، طالبت الحركة التقدمية الكويتية بتوجيه أكبر دعم وغوث للشعب العربي السوري الشقيق، كما شجبت استمرار الحصار الاقتصادي الجائر، فيما طالبت بإلغاء ما يسمى “قانون قيصر” الموجّه ضد سوريا وشعبها.