Menu

"لا للتعاون الأمني.. نعم للمقاومة"

رام الله: دعوات لوقفة غضب رفضًا لمشاركة السلطة في قمة العقبة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

دعا الائتلاف الديمقراطي والتحالف الشعبي للتغيير والحراكات الشبابية والأهلية، اليوم الأحد، للمشاركة في وقفة جماهيرية، في مدينة رام الله وسط الضفة المحتلة، وذلك رفضًا لقمة العقبة ومشاركة السلطة فيها.

وبينّ الائتلاف أنّ الوقفة ستُنظم في تمام الساعة الخامسة مساءً عند دوار المنارة وسط رام الله، مشددًا على ضرورة المشاركة في الوقفة، للتأكيد على رفض التعاون الأمني مع الاحتلال الصهيوني، ووفاءً لتضحيات شعبنا ودماء شهدائه.

يشار إلى أنّه من المقرر أن ينطلق اليوم، في مدينة العقبة الأردنية، الاجتماع الأمني السياسي بين السلطة والاحتلال الصهيوني بحضور مصري ورعاية الولايات المتحدة الأمريكية، في سياق الجهود المبذولة "للوصول إلى فترة تهدئة واجراءات بناء ثقة"، وسط رفض شعبي وفصائلي فلسطيني كبير.

وتأتي هذه القمة عقب العدوان الصهيوني على نابلس، الأربعاء الماضي، والذي أسفر عن استشهاد 11 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 100 آخرين.

اقرأ ايضا:  الشعبيّة تحذّر من تبِعات لقاء العقبة وتدعو السلطة لمقاطعته

جدير بالذكر، أنّ الجبهةُ الشعبيّةُ لتحرير فلسطين، أدانت مشاركةَ السلطة الفلسطينيّة في لقاء العقبة الذي يُعقد في الأردن غدًا الأحد، وأكّدت أنّ الاجتماع مع القتلة الصهاينة وداعميهم الأمريكيّين، في وقتٍ يصعّد فيه العدوّ مجازره ضد أبناء شعبنا، ما هو إلّا غطاءٌ سياسيٌّ لهذه المجازر، ومحاولةٌ لنقل التناقض إلى الدّاخل الفلسطينيّ، من خلال الضّغط على السلطة؛ بهدف اتّخاذ الإجراءات الأمنيّة لوقف تصاعد المقاومة وتوفير الأمن للعدوّ ومستوطنيه.

وحذّرت الجبهة السلطةَ الفلسطينيّة، من الوقوع في هذا الشرك، ومن إعادة التنسيق الأمني بأبشع صوره مع القتلة الفاشيين، بملاحقة قوى المقاومة، وإدارة الظهر للدّم الفلسطيني المسفوك يوميًّا، باعتداءات قوات الاحتلال وجرائمه ومستوطنيه النازيين التي لم تتوقّف على القدس ومدن وقرى وبلدات الضفّة الباسلة، كما حذّرت من العودة للرهان على وعود الإدارة الأمريكيّة التي طالما أثبتت أنّها شريكٌ أساسيٌّ للاحتلال في كلّ جرائمه ضدّ الشعب الفلسطيني وقضيّته الوطنيّة.WhatsApp Image 2023-02-25 at 9.06.27 PM (1).jpeg