Menu

تسليم جثامين ثلاثة شهداء مقدسيين

المقدسيين

بوابة الهدف- القدس المحتلة

تسلّمت عائلات الشهداء محمد سعيد محمد علي (19) عام، اسحق بدران (16) عام، أحمد قنيبي (22) عام جثامين أبناءها بعد ساعات منتصف الليل، على بوابة سجن عوفر الاحتلالي غربي رام الله.

وتم تحويل الجثامين إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله، ومن ثم استلمت العائلات جثامين أبناءها لوداعها.

كانت مخابرات الاحتلال قد قررت مساء الأمس تسليم جثامين 3 شهداء مقدسيين، ووافقت عائلاتهم على شروط الاحتلال بدفن أبناءهم خارج حدود جدار الضم والتوسع، وإيداع كفالة مالية مبلغ مالي قيمته 5 آلاف شيكل، إضافةً إلى دفن الشهيدين بدران وقنيبي في كفر عقب، ومحمد علي في عناتا "خارج حدود جدار الضم والتوسع".

الشهيد اسحق بدران (16) عام من سكان حي زغير في بلدة كفر عقب ب القدس المحتلة، استشهد يوم 10 أكتوبر من العام الماضي، بعد أن أصابه جنود الاحتلال بأربع رصاصات في حي المصرارة بالقرب من باب العامود، وذكر أصحاب المحال التجارية في تلك المنطقة أنه بدأ ينزف حتى فارق الحياة، بعد أن تعرض له اثنين من المستوطنين واشتدت الكلمات بينهم، فغادر أحد المستوطنين مسرعاً إلى الجانب الآخر يصرخ "إرهابي إرهابي"، ليستدعي شرطة الاحتلال.

الشهيد محمد سعيد محمد علي (19) عام من سكان مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، استشهد يوم 10 أكتوبر من العام الماضي، بعد أن أصابه جنود الاحتلال، وانتشر فيديو يوضح العملية، إذ قام عدد من الجنود في باب العامود بمحاولة استفزازه ما دعاه لطعن عدد منهم فأصيب 3 جنود.

الشهيد أحمد قنيبي (22) عام من سكان بلدة كفر عقب بالقدس المحتلة، استشهد مساء يوم 30 أكتوبر من العام الماضي، متأثراً بجروح بالغة أصيب بها ظهر ذلك اليوم، عقب تنفيذه عملية طعن بطولية في محطة القطار الخفيف بالتلة الفرنسية، إذ أصاب مستوطن وحاول طعن الآخر، إلا أن حارس القطار قام بإطلاق النار عليه.