Menu

روسيا: تحليق المسيرات الأمريكية فوق البحر الأسود عمل استفزازي

وكالات - بوابة الهدف

قال سفير روسيا لدى واشنطن أناتولي أنطونوف، اليوم الخميس، إنّ المسيرات الأمريكية تقوم بجمع بيانات استخباراتية، تستخدمها كييف لاحقاً لضرب القوات والأراضي الروسية.

وأضاف: يثير النشاط غير المقبول للعسكريين الأمريكيين بالقرب من حدودنا قلقًا لدينا، ونحن نفهم بشكل جيد لأي غرض تستخدم مثل هذه المسيرات الضاربة.

ولفت إلى أنّ منسق الاتصالات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، صرح بأن "المسيرات الأمريكية تقوم بمثل هذه التحليقات يوميًا وتقوم بجمع بيانات استخباراتية، يستخدمها نظام كييف فيما بعد لضرب قواتنا المسلحة وأراضينا".

ومساء يوم الثلاثاء الماضي، أعلنت القيادة الأميركية في أوروبا، عن تحطّم طائرةٍ تابعةٍ لها، جرّاء حادث تصادمٍ مع مقاتلتين روسيتين فوق البحر الأسود.

وزعم بيانٌ للقيادة الأمريكية أنّ مقاتلتين روسيتين قامتا فوق البحر الأسود بمناورات تهدد سلامة مسيّرة أميركية، واصطدمت إحداهما بمحرك الطائرة المسيّرة ما فرض على القوات الأميركية إسقاطها.

وأوضّح البيان، أنّ الحادث نتج عنه تدمير وخسارة المسيّرة الأميركية بالكامل، مضيفًا أنّ "الأعمال العدوانية لطاقم الطائرات الروسية خطير ويمكن أن يؤدي إلى سوء تقدير وتصعيد غير مقصود". 

وأكّدت روسيا على أنّها ستحاول انتشال حطام الطائرة المسيرة الأميركية، التي سقطت في البحر الأسود.