Menu

في ذكرى يوم الأرض

اكتمال حمد: شعبنا سيبقى يدافع عن أرضه ولن يتنازل عن أي قطعةٍ منها

غزة_بوابة الهدف

قالت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين اكتمال حمد، إنّ الشعب الفلسطيني عصيٌّ على الانكسار، وبمُناسبة الذكرى الـ47 ليوم الأرض، فإنّه يخلّدها بتجديد العهد لدماء الشهداء و الأسرى الأبطال.

وأكّدت حمد في تصريحاتٍ لإذاعة صوت الشعب، صباح اليوم الخميس، على تمسّك الشعب الفلسطيني بهُويته وأرضه، مضيفةً: "نقول للعدو الصهيوني إنّ الشعب الفلسطيني لم يتوانَ عن الدفاع عن أرضه ولا عن حقه و هويته في ظل هذه المشاريع الاستيطانية".

وأشارت إلى أن الشعب الفلسطيني أثبت في  هذه السنين من خلال مقاومته بكل الأشكال، أن هذه الأرض لنا وستبقى لنا، وسنبقى ندافع عنها ما حيينا، مشدّدةً على أنّ شعبنا لن يتنازل عن أي قطعةٍ من أرضه.

وتابعت الرفيقة اكتمال حمد: "سنظل ندافع عن أرضنا بمقاومتنا، بتراثنا، بقلم، وبكل ما نستطيع، وسنبقى نحيي هذا اليوم حتى زوال هذا المحتل عن أرضنا الفلسطينية.

وأضافت إن "هناك تحدياتٍ كبيرةً يواجهها شعبنا، أوّلًا في ظلّ الإمبريالية الأمريكية والدعم المطلق للصهاينة، وهذا يطلب منا على مستوى الفصائل والمستوى الرسمي أن ندافع عن أرضنا، وأن نحاسب مجرمي الحرب الذين يقاتلون شعبنا".

كما طالبت حمد بتشكيل لجان حماية للشعب الفلسطيني، وطالبت بحماية دولية من المجتمع الدولي، وصولًا لتنفيذ القرارات المُشرّعة للشعب الفلسطيني كافة.

وختمت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبيّة بالتأكيد على ضرورة وقف كل التنسيق الأمني، وكل الاتفاقيات الهزيلة مع هذا المحتل، و أن نكون يدًا واحدةً في مقاومة هذا المحتلّ، كما شدّدت على ضرورة إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة.