Menu

تشييع حاشد لشهداء عدوان الاحتلال على قطاع غزة

غزة _ بوابة الهدف

شيعت جماهير شعبنا في قطاع غزة، ظهر اليوم الثلاثاء، جثامين 13 مواطنًا ارتقوا جراء قصف صهيوني مباغت لعدة مناطق في القطاع، إلى مثواهم الأخير.

وانطلق موكب تشييع الشهداء من مجمع الشفاء الطبي باتجاه منازل الشهداء لإلقاء نظرة الوداع عليهم، وسط هتافات منددة بجرائم الاحتلال.

وأدى المشيعون الصلاة على جثامين الشهداء في المسجد العمري الكبير، وانطلقوا بها محمولين على الأكتاف إلى مقبرة "آل البطش" بحي التفاح شرق غزة.

وشهداء غزة هم: طارق عز الدين وطفليه "علي" و"ميار"، وخليل صلاح البهتيني، وزوجته "ليلي" وطفلته "هاجر"، والدكتور جمال خصوان، وزوجته مرفت خصوان، ونجلهما "يوسف"، والشقيقتان دانيه علاء عدس، وإيمان علاء عدس.

وفي رفح جنوب القطاع انطلق موكب تشييع الشهيد جهاد غنّام وزوجته الشهيدة وفاء شديد الغنام من مستشفى أبو يوسف النجار، صوب منزل عائلة "غنّام" لتوديعهما قبل أن يتم الصلاة عليهما في مسجد "الهدى" بمخيم "يبنا".

وتوجه المشيعون في مسيرة حاشدة صوب المقبرة الشرقية في رفح لموارة جثماني "غنّام" وزوجته الثرى، وسط هتافات جماهرية غاضبة تُطالب بالرد على الجريمة البشعة التي ارتُكبت بحق آمنيين في بيوتهم.

وفجر اليوم، استشهد 13 مواطنًا بينهم ثلاثة من قيادات سرايا القدس ، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بعد استهداف عدة منازل في غزة ورفح جنوب قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أنّ "إحصائية العدوان على قطاع غزة: ارتقاء 13 شهيدًا، من بينهم 4 اطفال و4 سيدات، وإصابة 20 مواطن بجراح مختلفة من بينهم 3 أطفال و7 سيدات.