Menu

كوريا الشمالية: سنطلق قمرًا اصطناعيًا لمراقبة أميركا وشركائها

بيونغ يانغ _ بوابة الهدف

نقلت وسائل إعلام رسمية في بيونغ يانغ عن مسؤول دفاعي، أنّ "كوريا الشمالية أكّدت أنّها ستطلق قمرًا اصطناعيًا للاستطلاع في حزيران/ يونيو المقبل لمراقبة التحركات العسكرية للولايات المتحدة وشركائها".

وأوضحت المصادر، أنّ "كوريا الشمالية أكَّدت العزم على إطلاق قمر اصطناعي تجسسي لمُراقبة التحركات العسكرية للولايات المتحدة وشركائها".

كما نقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية عن ري بيونغ شول، نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية في الحزب الحاكم، قوله إنّ "قمر الاستطلاع العسكري (الرقم 1) سوف يطلق في حزيران/ يونيو، بهدف التعامل مع الأعمال العسكرية الخطرة للولايات المتحدة وأتباعها".

كما اتهم المسؤول الكوري الشمالي الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بتنفيذ أعمال "طائشة"، مؤكدًا أنّ بلاده "شعرت بالحاجة إلى توسيع وسائل الاستطلاع والمعلومات، وتحسين مختلف الأسلحة الدفاعية والهجومية، في محاولة منها لتعزيز جاهزيتها العسكرية".

من جهتها، وضعت اليابان، دفاعات صواريخها البالستية في حالة تأهب، وحذّرت من أنها ستسقط أي قذيفة تهدد أراضيها، وذلك بعدما أبلغتها كوريا الشمالية بأنها ستطلق قمرًا اصطناعيًا في الفترة الممتدة بين 31 أيار/ مايو و11 حزيران/ يونيو.

كما أعلن مسؤولون يابانيون أنّ بيونغ يانغ أبلغتهم بأنها ستطلق قمرًا اصطناعيًا، بينما حذّروا من أنهم يعتقدون أنّ "نظام كيم جونغ أون يعتزم في الواقع اختبار صاروخ بالستي"، في تحدٍّ للعقوبات الدولية المفروضة عليه.