Menu

عُمان تبذل جهودًا كبيرة..

أنصار الله: تعثّر المفاوضات مع الرياض يكمن في الملفات الإنسانية

صنعاء _ بوابة الهدف

قال عضو المكتب السياسي الأعلى في حركة أنصار الله، علي القحوم، إنّ "المحادثات والمفاوضات ما زالت مستمرة مع السعودية، لكنّ التعثر يكمن في الملفات الإنسانية من فتح المطارات والموانئ وصرف المرتبات وإيجاد آليات مستدامة وإطلاق الأسرى وحل الملف الإنساني".

وأوضح القحوم في تصريحاتٍ له، أنّ "الوسيط العُماني يبذل جهودًا كبيرة للتقدم في المفاوضات، لكنّ التفاؤل لا يزال قائمًا، وهناك مقاربات جيدة في بعض الملفات الإنسانية".

وأكَّد القحوم، على  "المرونة والحرص الوطني اليمني على التقدّم، وتنفيذ الملفات الإنسانية، مع الاستمرار في التباحث في صرف المرتبات لكل اليمنيين، من عائدات الثروات الوطنية من الغاز والنفط، وإيجاد آليات مستدامة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني"، مُشيرًا إلى أنّ "مجريات الأحداث والمفاوضات إيجابية، والحلول والآليات الضامنة والمستدامة موجودة".

كما بيّن القحوم، أنّ "هناك تبادلاً للرؤى والأفكار، من أجل الوصول إلى حلول تخفف معاناة الشعب اليمني"، نافيًا أن يكون هناك "حديث عن دور وسيط، ضمن التفاهمات مع السعودية، التي تجري عبر جهود عمانية، وهذا الحديث يُردَّد في الوسائل الإعلامية المغرضة، التي تسعى لإفشال توجهات السلام وخطواته، والتي بات بارقها واضحًا".