Menu

وتغييب الكتل الطلابية الأخرى

جبهة العمل الطلابي في جامعة النجاح: نرفض تفرّد الكتلة الإسلامية في مجلس الطلبة

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

عبّرت جبهة العمل الطلابي التقدمية الذراع الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، عن "رفضها لسياسة التفرد التي يمارسها مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح برئاسة الكتلة الإسلامية فيما يتعلق بأنشطة مجلس اتحاد الطلبة دون الرجوع للكتل الأخرى الموجودة في مجلس اتحاد الطلبة".

وأشارت الجبهة إلى "امتعاضها من إعلان مجلس اتحاد الطلبة برئاسة الكتلة الإسلامية على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي عن نشاط يتعلق "بإفطار للطلبة الجدد" وسط غياب تام لجبهة العمل الطلابي التقدمية وحركة الشبيبة الطلابية على الرغم من كون الجهتين جزء من مجلس اتحاد الطلبة؛ خاصة أنّ نشاط كهذا يعتبر تعد على لجنة الكافيتريا التي هي من اختصاص جبهة العمل".

ولفتت إلى أنّ "تشكيل مجلس اتحاد طلبة منتخب لأول مرة، بعد سنوات من غياب الحياة الديمقراطية عن بيئة الجامعة تجدد الأمل بتوفير بيئة جامعية أكثر ملاءمة للطلاب، خاصة في عهد مجلس اتحاد الطلبة هذا بدورته 20/2023، مجلس مكون من الكتل الطلابية باختلاف ألوانها على أساس التمثيل النسي"، مؤكدةً أن "أسمى أهدافه خدمة الطلبة بعيدًا عن التجاذبات السياسية".

وأكدت على أنّ "اتساع مثل هذه السياسات ستكون السبب في عرقلة مجلسنا في حال استمرارها، وهذا ما لا نطمح إليه، فلا يوجد أحرص منا على حقوق الطلبة؛ فهدفنا نقابي وليس مناكفات سياسية".

وشددت على "ضرورة إجراء اجتماعات دورية لمجلس اتحاد الطلبة"، مشيرةً إلى أنّه "لم تعقد أي اجتماعات إلا مرتين منذ بداية تشكيل المجلس".

كما شددت على أنّ "موقفها هذا ليس إلا دليل على اهتمامها بالمحيط الديمقراطي والبيئة الجامعية الآمنة، ابتداء بمصلحة الطالب وانتهاءً بحرية العمل النقابي بعيدًا عن الشعارات، والتفرّد وتغييب دور الكتل الأخرى".