Menu

الفصائل تُشيد بعملية الخليل البطولية.. رد على عدوان الاحتلال والمستوطنين

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

أشادت الفصائل الفلسطينية بعملية إطلاق النار البطولية التي نُفّذت ب الخليل صباح اليوم الاثنين، وأدت لمقتل مستوطن وإصابة آخر.

وأكّدت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، أنّ هذه العملية امتداد لتصاعد الفعل المقاوم، وأثبتت قدرة المقاومة في الضفّة على اختراق الإجراءات الأمنية الصهيونيّة المعقّدة، رغم ملاحقتها المستمرة.

وقالت الجبهة إنّ هذه العملية وجّهت رسائل قوية لقادة الاحتلال أنّهم لن تستطيعوا قتل روح الإرادة والتصميم لدى شعبنا في مواصلة خيار المقاومة حتى رحيل آخر مغتصب صهيوني عن أرضنا، وعليهم أن يتوقعوا المزيد من هذه العمليات البطولية في قادم الأيّام.

وباركت حركة الجهاد الإسلامي عملية إطلاق النار البطولية التي استهدفت مركبة للمستوطنين المجرمين جنوب الخليل، معتبرةً أنّها جاءت رداً طبيعياً ومشروعاً على جرائم الاحتلال وعدوان مستوطنيه بحق أبناء شعبنا، وإيذاناً باستمرار الرد المباشر لردع العدو في كل الساحات. 

وشدّدت الجهاد على أنّ هذه العملية الشجاعة قرب مستوطنة "كريات أربع" والتي جاءت في ذكرى جريمة إحراق المسجد الأقصى، لتبعث برسالة تحذير بأنّ القادم أشدّ وأقسى، وتؤكّد أنّ مقاومتنا حاضرة وأياديهم قادرة على الردع وضرب العدو من حيث لا يحتسب، دفاعاً عن شعبنا ومقدساتنا.

بدوره قال عبد اللطيف القانوع الناطق باسم حركة حماس ، إنّ عملية إطلاق النار في الخليل تتزامن مع الذكرى الـ 54 لإحراق المسجد الأقصى في رسالة تحذير مجدّداً على أنّ الأقصى خط أحمر ومحاولة هدمه ستفجر المنطقة برمتها.

وأشار القانوع إلى أن تصاعد عمليات المقاومة البطولية في حوارة والخليل وسبقها الأغوار وتل أبيب ومختلف أرجاء الضفة هو تأكيد على جاهزية شعبنا لحماية المسجد الأقصى وإفشال محاولات هدمه وبناء الهيكل الموهوم، وأن عمليات المقاومة تثبت من جديد فشل المنظومة الأمنية الصهيونية وقدرة المقاومة على ضرب الاحتلال الصهيوني في كل مكان.

بدورها باركت لجان المقاومة في فلسطين عملية"الخليل"الفدائية، واعتبرتها ردا طبيعياً على جرائم العدو وإرهاب مستوطنيه بحق أهلنا وأبناء شعبنا وأسرانا ومقدساتنا.

وأضافت اللجان في بيانٍ لها أن عملية"الخليل" البطولية تؤكّد على أنّ شعبنا جاهز ومتيقظ دائماً للردّ بكل وقوة وعنفوان على جرائم العدو الصهيوني بحقّ شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، وتكشف ضعف وعجز وفشل هذا العدو أمام مقاومة شعبنا الباسلة وشبابه الحر الثائر.