Menu

بالصوراستشهاد وإصابة عدد من الصحفيين خلال قصف للاحتلال غرب غزة

غزة _ بوابة الهدف

ارتقى فجر اليوم الثلاثاء كلاً من الزميل الصحفي سعيد الطويل، والصحفي محمد صبح، فيما أصيب الصحفي هشام النواجحة وما زال يتلقى العلاج، في غارة شنّتها طائرات الاحتلال على غرب مدينة غزة، وبالتحديد على برج "حجي".

وأوضح رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، أنّ "الزملاء سعيد الطويل ومحمد صبح، ارتقيا شهداء جراء استهدافهم من قبل طائرات الاحتلال أثناء تغطيتهم إخلاء إحدى البنايات المهددة بالقصف غرب غزة"، مُؤكدًا أنّ "جريمة الاحتلال بحق الشهيدين هي اغتيال مع سبق الإصرار والترصد، كونهم كانوا يرتدون معدات السلامة والعلامات المميزة لهم كصحفيين، ويتسنى لطائرات الاحتلال رؤية ذلك".

وتابع معروف: "كنّا حذرنا قبل ساعات من نوايا الاحتلال العدوانية ضد الصحفيين ووسائل الإعلام، بعد إخطاره بإخلاء عشرات المقار الإعلامية، محاولاً تغييب الحقيقة التي ينقلونها، حيث بات من المؤكد تكرار سلوك الاحتلال الاجرامي ضد الصحفيين، في كل عدوان، وتعمده الاستهداف المباشر للصحفيين ووسائل الإعلام، ظنًا منه أنه سيغيب بذلك شهود الجريمة وعيون الحقيقة الذين يرى العالم أجمع عبر كاميراتهم وتغطياتهم ما يقوم به المحتل من مجازر ضد شعبنا الأعزل".

ورأى معروف، أنّ "التضحيات لن تزيد الصحفيين إلا عزمًا وإصرارًا على إيصال الرسالة المهنية وأداء الواجب الوطني"، مطالبًا "المؤسسات المعنية بحرية الرأي والتعبير بتحركٍ جادٍ ومسئول ضد جرائم الاحتلال بحق الصحفيين ووسائل الإعلام".

ويستمر العدوان الصهيوني على قطاع غزّة، منذ صباح السبت 7 أكتوبر/ تشرين أوّل، والذي جاء عقب إعلان المقاومة الفلسطينية عن انطلاق معركة "طوفان الأقصى"، للردّ على جرائم الاحتلال في القدس المحتلة والأقصى والأسرى وعلى كل شعبنا، والتي افتتحتها باقتحام عشرات المواقع العسكرية لجيش الاحتلال على امتداد "غلاف غزة"، تمكنت خلالها من القضاء على مئات المستوطنين والجنود، بالإضافة إلى أسر العشرات وربما من الجنود والمستوطنين.

وتشن طائرات الاحتلال الحربيّة مئات الغارات التي تستهدف بيوت ومنازل المواطنين، علاوةً على تدمير عدد من الأبراج والمباني السكنية والحكومية، في ظل فشلها في مواجهة المقاومة الفلسطينيّة بكل فصائلها، التي ما زالت تشتبك مع العدو داخل الأراضي المحتلة.