Menu

القصف "الإسرائيلي" تسبب بإغلاق المعبر

الرئيس المصري: نرفض تصفية القضية الفلسطينية والتهجير إلى سيناء

القاهرة _ بوابة الهدف

أكَّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أنّ " مصر لم تقم بإغلاق معبر رفح، لكنّ القصف "الإسرائيلي" للجانب الفلسطيني من المعبر حال دون عمله".

وشدّد السيسي، على أنّ "تصفية القضية الفلسطينية أمر في غاية الخطورة، وما يحدث في غزة الآن هو محاولة لدفع المدنيين إلى اللجوء والهجرة إلى مصر".

وأشار السيسي، إلى أنّ "القضية الفلسطينيّة هي قضية القضايا ولها تأثير كبير جدًا على الأمن والاستقرار، ومسألة تهجير الفلسطينيين من غزة لمصر سيتبعها تهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى الأردن، ونرفض تصفية القضية الفلسطينية والتهجير إلى سيناء".

وبيّن السيسي، أنّه "لن نسمح بتصفية القضية الفلسطينية وما يحدث في غزة ليس عملاً ضد حماس وإنما لدفع السكان للمغادرة، وإذا كانت هناك فكرة للتهجير فلم لا يتم نقل الفلسطينيين إلى النقب؟"، مُؤكدًا أنّ "ملايين المصريين مستعدون للتظاهر رفضًا لفكرة تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة".

وفي أحدث بيانٍ لها، قالت وزارة الصحة في غزة، إنّ حصيلة العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزّة منذ يوم السابع من أكتوبر الجاري، بلغت أكثر من 3200 شهيد و11000 جريح معظمهم من الأطفال والنساء، إلى جانب تدمير آلاف المباني بشكلٍ كلي.