Menu

المبادرة الوطنية البحرينية تحيي جنوب أفريقيا لانتصارها لفلسطين في محكمة العدل الدولية وتجدد المطالبة بإلغاء اتفاقية التطبيع مع العدو الصهيوني.

 

حيّت المبادرة الوطنية البحرين ية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني الموقف التاريخي والجهود النوعية المضنية والكبيرة التي قامت بها جمهورية جنوب إفريقيا الصديقة في محكمة العدل الدولية من خلال مرافعات فريقها القانوني المتميز والمتمكن الذي قام بعمل قانوني ضخم قاد إلى تبني المحكمة أغلب ما طرحه الفريق، حيث اشتملت حيثيات القرار على تفاصيل تؤكد على أن الكيان الصهيوني ارتكب جرائم الإبادة الجماعية وجرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يعاقب عليها القانون الدولي.

وشدّدت على أنه  ليس من المقبول أن يستمر التفرج القاتل الذي يمارسه النظام الرسمي العربي الخاضع للإملاءات الأمريكية والصهيونية إزاء جرائم الكيان من حصار وإبادة وتجويع وتهجير أكثر من ( 2.3) مليون فلسطيني، بينما يتم التخطيط لضرب منظمات تدعم الشعب الفلسطيني كما هو الحال مع وكالة "الأونروا" التي قررت أمريكا ودول غربية أخرى التوقف عن تقديم الدعم لها بحجج واهية وغير مقنعة، لكنها متزامنة مع حرب الإبادة التي تنفذها سلطات الاحتلال بشراكة أمريكية وغربية، ما يعني الاشتراك مع الكيان الغاصب في حرب الإبادة التي تعتبرها محكمة العدل الدولية جريمة يعاقب عليها القانون ويتوجب إيقافها.

وأوضحت المبادرة أن الولايات المتحدة تقود حملة شعواء منذ عهد الرئيس ترامب ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وتجمد مساهماتها فيها، وهي من جهة أخرى تواصل تقديم أسلحة الدمار والقتل والإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال في غزة والضفة الغربية و القدس ، وتقف ضد جهود وقف العدوان ولا تتردد من استخدام حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي وتقدم الغطاء السياسي للعدوان في سبيل استمرار ارتكاب المجازر الجماعية التي أسقطت وهم وادعاءات التفوق الحضاري والأخلاقي الذي يروجه الغرب لنفسه.

وجدّدت المبادرة الوطنية البحرينية التي تمثل غالبية منظمات المجتمع المدني البحريني التأكيد على:
1-ضرورة اتخاذ حكومة البحرين قرارًا يحاكي ويلبي المطالبات الشعبية بإلغاء اتفاقية التطبيع مع العدو الصهيوني المسيئة للبلاد والمضرة بها وبالقضية الفلسطينية.
2-مطالبة حكومة البحرين بالعمل الفوري والمساهمة الفعالة في كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.
3-الدعوة إلى فتح المجال والسماح لمنظمات المجتمع المدني تنظيم حملات الدعم والتضامن المادي والمعنوي لأشقائنا الفلسطينيين في قطاع غزة.
4-دعوة الشعب البحريني الغيور لمواصلة تضامنه بالمشاركة الواسعة في المسيرات وكل الفعاليات المساندة لأهلنا في غزة لإيقاف المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني.