Menu

الرفيق ماهر الطاهر في لقاء على إذاعة النور اللبنانية وقناة الميادين: الشعب الفلسطيني سيواصل الكفاح والمقاومة حتى تحقيق واستعادة كامل الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.  

 

 أجرت إذاعة النور اللبنانية صباح اليوم السبت 1 أيار 2024، وقناة الميادين مساء أمس الجمعة 31 أيار 2024،  لقاءً مع الدكتور ماهر الطاهر مسؤول العلاقات الدولية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ونائب الأمين العام للمؤتمر القومي العربي، تحدث خلالهما أنّ الإدارة الأمريكية هي التي تقود العدوان وحرب الإبادة على قطاع غزة، وأن صمود المقاومة الفلسطينية الأسطوري على أرض قطاع غزة والضفة الفلسطينية و القدس والأراضي المحتلة عام 1948، أجبر الرئيس بايدن والإدارة الأمريكية على الحديث عن وقف الحرب في قطاع غزة، لأن أمريكا بدأت تدرك أن الكيان الصهيوني قد فشل في تحقيق أهدافه العدوانية بعد أن أعطته فرصة ثمانية أشهر للقضاء على المقاومة الفلسطينية، لكنه فشل في تحقيق ذلك فشلاً ذريعاً، مؤكداً أن بايدن يشعر بقلق عميق على الكيان الصهيوني الذي يعيش حالة إرباك وتناقضات داخلية عميقة نتيجة إيقاع خسائر بصفوف قواته.

 وشدّد الطاهر على ضرورة الحذر من المواقف الأمريكية التي ساندت العدوان وقدمت كل أنواع السلاح لممارسة حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني.

 وأشار إلى تصاعد عمليات محور المقاومة ووحدته في مواجهة العدوان، مؤكداً أن جبهة المقاومة هي أقوى من أي وقت مضى وأن العدوان الصهيوني لم يتمكن من تحقيق أهدافه العسكرية أو السياسية، ومشدداً أن المقاومة الفلسطينية واصلت عملياتها العسكرية وأوقعت خسائر حقيقية في صفوف قوات الاحتلال الصهيوني. 

 وأكّد الطاهر تمسك المقاومة الفلسطينية بثوابِتِها حول ضرورة الوقف الشامل لإطلاق النار ووقف العدوان والانسحاب الكامل من قطاع غزة، وتبادل الأسرى وإعادة الإعمار، كما أكد على صلابة ووحدة موقف محور المقاومة في فلسطين ولبنان و اليمن وسوريا والعراق وإيران في مواجهة حرب الإبادة التي يمارسها الكيان الصهيوني.

كما تحدّث الطاهر عن أهمية انعقاد الدورة ال 33 للمؤتمر القومي العربي، والتي أُطلق عليها اسم "دورة طوفان الأقصى"، والتي ناقشت مقترحات عملية لدعم صمود أهلنا في قطاع غزة وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة، قائلاً: "إن الشعب الفلسطيني سيواصل الكفاح والمقاومة حتى تحقيق واستعادة كامل الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني."