Menu

الجبهة الشعبية: قرار الاحتلال بتوسيع الاستيطان وشرعنة مستوطنات مقدمة لفرض سيطرة كاملة على الضفة

الاستيطان.jpg

بوابة الهدف الإخبارية - رام الله

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن قرار الاحتلال بتوسيع الاستيطان في الضفة المحتلة، وشرعنة خمس مستوطنات جديدة، وتطبيق قوانين الاحتلال في مناطق تسيطر عليها السلطة الفلسطينية إدارياً هو مقدمة لفرض السيطرة الأمنية والإدارية الكاملة على الضفة وفقاً لمخطط وزير مالية العدو مجرم الحرب سمويترتش.

ورأت الجبهة أن هذه السياسات الصهيونية جزء من العقيدة الصهيونية الاستعمارية الثابتة لطرد وتهجير شعبنا عبر تكريس الاستيطان وترسيخ واقع الاحتلال وحشر أبناء شعبنا في مساحات ضيقة محاصرة بالمستوطنات ويتم التحكم بحركة سكان الضفة بالحواجز وفرض عسكرية عليهم.

وقالت "إن تكثيف الاحتلال عمليات البناء الاستيطاني وشرعنة مزيد من المستوطنات، وفرض قوانين جديدة في مناطق السلطة هو نتيجة طبيعية لاتفاق أوسلو الكارثي، الذي ساهم في تصعيد الاحتلال عدوانه، ومضاعفة الاستيطان عشرات المرات، وفرض السيطرة على جميع مناطق الضفة حتى المناطق الخاضعة لسيطرة السلطة حسب الاتفاق المشؤوم.

واعتبرت أن تصعيد المقاومة من عملياتها في الضفة المحتلة وتركيز استهدافها للبؤر الاستيطانية يُمثّل أنجع رد على قرارات الاحتلال وعلى خطط المجرم سمويترتش، وتُحوّل حياة المستوطنين إلى جحيم وتجعل من هروبهم من هذا الواقع مسألة وقت.