Menu

التقرير الصباحي

الحرب على غزة في يومها الـ 274

مئات الآلاف من الفلسطينيين باتوا بدون أي مصدر دخل، حيث ارتفعت نسبة البطالة في قطاع غزة من 48% قبل الحرب إلى نحو 90% مع استمرار الحرب الإسرائيلية والحصار المطبق على القطاع.

عشرات الشهداء والإصابات بينهم أطفال وصحفيين وموظفين بوكالة "أونروا" نتيجة استهداف الاحتلال عدة منازل سكنية في وسط قطاع غزة، فجر اليوم. لم يتوقف القصف الإسرائيلي على مدن قطاع غزة، بالأخص في مخيم النصيرات وسط القطاع، مما أدى إلى استشهاد اثنين من طاقم الأونروا كانوا يعملون في مستودع الوكالة الذي دمر، بالإضافة إلى 7 شهداء من المنزل المستهدف في مخيم النصيرات.

القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف المناطق الشمالية والغربية لمخيم النصيرات، وشن الاحتلال غارة جوية على جنوب مدينة خان يونس. كما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الجنوبية الشرقية من حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة. في الوقت نفسه، استمر انتشال الجثث من جانب الدفاع المدني في الحي السعودي غرب رفح، وبعضها وُصف بأنه "متحلل".

في الجانب الدولي، تم اقتراح معدل حول اتفاق وقف إطلاق النار ينص على إجراء محادثات بشأن المحتجزين تبدأ خلال 16 يوما بعد المرحلة الأولى. اتحاد دول أمريكا الجنوبية أعلن ضم دولة فلسطين إلى اتفاقية التجارة الحرة الخاصة بالاتحاد.

في الجبهة الشمالية، دوت صافرات الإنذار في كريات شمونة ومحيطها خشية من تسلل طائرة مُسيّرة.