Menu

لأول مرة في فلسطين..

"التعليم" تعلن نتائج الثانوية العامة في الضفة دون غزة بسبب الحرب

رام الله_ بوابة الهدف

أكّد وزير التربية والتعليم أمجد برهم، اليوم الإثنين، أنّ 39 ألف طالب ثانوية عامة من قطاع غزة لم يتقدّموا لامتحان الثانوية العامة هذا العام، بسبب تواصل حرب الإبادة الجماعية الصهيونية منذ السابع من أكتوبر.

وقال برهم، خلال مؤتمر صحفي لإعلان نتائج الثانوية العامة 2024، إنّ "10 آلاف طالب وطالبة ارتقوا منذ بداية العدوان على غزة، بالإضافة لـ400 معلم"، مضيفًا أنّه "لا نسبة عامة للنجاح فالأعداد لم تكتمل".

ولفت برهم، إلى أنّه "منذ السابع من تشرين أول لم يتمكن 630 ألفاً من طلبة المدارس و88 ألفاً من طلبة الجامعات في غزة من ممارسة حقهم الطبيعي في الدراسة"، مشيرًا إلى أنّ "55 طالبًا في الثانوية العامة اعتقلهم الاحتلال، وحرمهم من تقديم امتحانات الثانوية العامة هذا العام".

وبين برهم، أنّ "الاحتلال دمّر 286 مبنىً من أصل 307 بناء مدرسي"، موضحًا أنّ "31 من المباني التابعة لجامعاتنا في غزة بشكل كامل".

وأشار إلى أنّ هذا العام تقدّم أكثر من 50 ألف طالب وطالبة فلسطينيين في الضفة والمدارس الفلسطينية بالخارج إلى قاعات امتحان الثانوية العامة "توجيهي"، باستثناء 39 ألف طالب من قطاع غزة، والذين حُرموا من التقدّم للامتحانات جرّاء تواصل حرب الإبادة الجماعية على القطاع.