Menu

عارف أبو خليل : جرائم الابادة لن تسقط بالتقادم

لبنان: لجنة إحياء مخيم تل الزعتر تحيي الذكرى 48 لسقوط تل الزعتر

بوابة الهدف - لبنان

بمناسبة مرور 48 عاماً على إستشهاد قلعة من قلاع المقاومة الفلسطينية ووفاءً لشهداء فلسطين ولبنان، وبحضورسعادة السفير أشرف دبور سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية  وقادة الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية وتجمع اللجان والروابط الشعبية واللجان الشعبية أحيت "لجنة إحياء مخيم تل الزعتر"، الذكرى بقراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، وحمل المشاركون الورود ترحماً على أرواح الشهداء. وذلك في مثوى شهداء الثورة الفلسطينية– مستديرة شاتيلا، في العاصمة اللبنانية بيروت، مساء الإثنين الثاني عشر من شهر آب 2024.
 ألقى كلمة لجنة إحياء تل الزعتر الأستاذ عارف أبو خليل، إبن تل الزعتر، إستهلها بدعوة الحضور لقراءة سورة الفاتحة على روح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد اسماعيل هنية ورفيقه، وعلى روح القائد العسكري في حزب الله فؤاد شكر.

WhatsApp Image 2024-08-12 at 10.35.21 PM.jpeg
الأستاذ عارف أبو خليل



ثم تحدث أبو خليل عن رمزية المكان الذي يرقد فيه أبطال وقيادات نضالية خطوا بدمائهم الزكية الطاهرة الطريق إلى الوطن، معتبراً أنه  رغم مرور 48 عاماً على مجزرة تل الزعتر إلاَ أن أبناءه لا زالوا يحيون ذكرى مخيمهم وشهدائهم، كي يبقى في ذاكرة التاريخ. لافتاً أن الذكرى هذا العام تتزامن مع مجازر أخرى يرتكبها الإحتلال الصهيوني بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في غزة والضفة الغربية بما فيها القدس وسائر الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48
مشدداً على الوحدة الوطنية الفلسطينية بين كافة فصائل العمل الوطني الفلسطيني للتصدي للمشروع الصهيوني الرامي إلى شطب الهوية الفلسطينية وإلغاء القضية الفلسطينية.
وأدان أبو خليل مجزرة مدرسة التابعين في غزة هاشم التي ارتكبتها قوات الإحتلال الصهيوني فجر السبت، موقعة أكثر من مئة شهيد وعدد كبير من المصابين والمفقودين، جلَهم من الأطفال والنساء، معتبراً أن الإحتلال ما كان ليجرؤ على ارتكاب جريمته لولا الدعم الأمريكي والتواطؤ الغربي والصمت العربي المخزي والمعيب.
وطالب أبو خليل الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي ومنظمة العفو الدولية ومحكمة الجنايات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان والأمتين العربية والإسلامية، باسم الشعب الفلسطيني، وقف العدوان فوراً على شعبنا في الضفة الغربية بما فيها القدس، ووقف المجازر وحرب الإبادة في غزة. وإدخال المساعدات الطبية والغذائية، وتقديم رئيس حكومة العدو نتنياهو ومن معه من المجرمين إلى المحاكم الدولية ومحاكمتهم باعتبارهم مجرمي حرب. وملاحقة  قادة  المجازر  والابادة ضد شعبنا ولن تسقط بالتقادم .