Menu

تصاعد الاشتباكات في الضفة الغربية

استشهاد ثلاثة مقاومين في قصف صهيوني بطائرة مسيرة على طوباس وطمون

منزل الشهيد "أبو عامر" بعد قصفه بقذائف

بوابة الهدف الإخبارية - الضفة المحتلة

استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين، اليوم الأربعاء، جراء قصف بطائرة مسيرة صهيونية استهدف مجموعة من الشبان في بلدة طمون جنوب شرق طوباس. وأفادت مصادر اعلامية بأن قوات الاحتلال احتجزت جثامين الشهداء بعد القصف.

من جانبه، أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال منعت طواقمه من الوصول إلى الموقع المستهدف لإسعاف المصابين.

وشهدت الضفة الغربية منذ الليلة الماضية استشهاد خمسة مواطنين في عناتا وطوباس وطمون، مما يرفع حصيلة الشهداء إلى 629 منذ السابع من أكتوبر 2023، بينهم 146 طفلاً و9 نساء.

وفي سياق العملية العسكرية الواسعة التي شنتها قوات الاحتلال فجر اليوم في طوباس وطمون، اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، استخدمت فيها الطائرات المسيرة لقصف المنطقة.

المقاومة الفلسطينية تصدت للهجوم حيث فجّر مقاومون عبوات ناسفة بآليات الاحتلال في منطقة الواد بمدينة طوباس، مما أدى إلى إعطاب آلية عسكرية. وأعلنت كتائب القسام في طوباس أن مقاتليها، إلى جانب فصائل المقاومة الأخرى، يخوضون اشتباكات عنيفة مع القوات الإسرائيلية.

كتائب شهداء الأقصى بدورها أعلنت عن نجاحها في استهداف قوة إسرائيلية في كمين بمنطقة وادي تياسير، مما أدى إلى إصابات مؤكدة في صفوف الاحتلال. ونجا أحد المقاومين من محاولة استهداف بالطيران المسير في طوباس.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن وصول إصابة خطيرة إلى مستشفى طوباس جراء العدوان الإسرائيلي على بلدة طمون. كما أفادت القناة السابعة الإسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي نفذ لأول مرة هجوماً جويًا باستخدام طائرة مسيرة من نوع "زيك" ضد فلسطينيين في منطقة طوباس بلواء الغور.

تواصل قوات الاحتلال اقتحام بلدات ومدن الضفة الغربية، بما في ذلك بلدة دير الغصون شمالي طولكرم ومنطقة دوار شاهين وخلة ياسين وحي القرعان في مدينة قلقيلية.