Menu

فجرت منزل أسير..

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة المحتلة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة بمدن وبلدات الضفة المحتلة، طالت 25 مواطنًا، كما أصيب شخصًا خلال عملية اعتقاله ولم تعرف طبيعة إصابته، وفقًا لهيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين.

وفي رام الله، فجرت قوات الاحتلال منزل الأسير فجرت قوات الاحتلال منزل الأسير غانم علقم، عقب دهمه في بلدة صفا، ما أدى لاشتعال النيران فيه، وفقًا لمصادر محلية.

وبالبيرة، أعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسيرين المحررين عبد الرحمن الطويل وأحمد قرعان، والشاب عبد الرحمن قرعان، عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم في مدينة البيرة، وسط الضفة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال السيدة ميسر الفقيه بعد اقتحام منزل عائلتها وتفتيشه في حي الجبل الشمالي، بمنطقة جسر التيتي خلال اقتحام مدينة نابلس، وكذلك اعتقلت القوات الشاب وليد خليفة، شقيق الشهيد أمير خليفة، بعد مداهمة منزله في مخيم العين للاجئين، غربي المدينة بالإضافة لاعتقال المواطن غسان الشيخ قاسم من شارع "ابن رشد" بالمدينة.

وطبقًا لمصادر محلية، فإنّ قوات الاحتلال داهمت منزل القيادي في حركة "حماس"، الأسير عدنان عصفور، واعتقلت نجله "صايل" عقب تفتيش منزله في حي المخفية بمدينة نابلس، كما طالت اعتقالات الاحتلال كلًا من الأسير المحرر جهاد طنينة من بلدة ترقوميا غربي مدينة الخليل، جنوبي الضفة المحتلة، وكلاً من مصعب محمد مطلق أبو جحيشة، عبد الرحمن تيسير العسود، معتز محمود العسود، ووسام جهاد طميزة، عقب اقتحام منازلهم والعبث بمحتوياتها في بلدة إذنا غربي المدينة.

وفي جنين، أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رائد منير سمودي، من منزل عائلته في بلدة اليامون، كما اعتقل الاحتلال الشاب رامي دواهدة "الشاويش" من منزله في الحي الشرقي بالمدينة ، بالإضافة لـ 5 شبان من حي الجابريات، وهم: سمير ونور وإبراهيم وسيف صبايا، وأحمد أبو طارق.

وتُواصل قوات الاحتلال اقتحام مدينة دورا، جنوب غربي محافظة الخليل، منذ ساعات الفجر الأولى، تزامنًا مع اقتحام المنازل في مناطق متفرقة بالمدينة وتسيير دوريات عسكرية في الشوارع.

وداهمت قوات الاحتلال عددًا كبيرًا من المنازل في حي الطبقة جنوبي مدينة دورا، وحطمت محتوياتها وقامت بتفتيشها تفتيشًا دقيقًا، فيما اعتقل الاحتلال 10 مواطنين خلال اقتحام بلدات دورا، وبيت كاحل، وإذنا غرب الخليل.

وفي أحدث وفي أحدث تقريرٍ لها، أكّدت هيئة شؤون الأسرى، ارتفاع حصيلة الاعتقالات منذ بداية تشرين أول/ أكتوبر الماضي إلى 10 آلاف و900 معتقلاً، مشيرةً إلى أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.