Menu

زوجة القيق تنفي شائعات الاحتلال وتطالب الرئيس بالتدخل

فيحاء شلش زوجة الأسير محمد القيق

بوابة الهدف _ وكالات

نفت فيحاء شلش زوجة الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم 89 على التوالي, ما تروجه مخابرات الاحتلال حول وجود صفقة للإفراج عن الأسير.

ودعت شلش خلال مؤتمر صحفي عقد في قاعة بلدية دورا مساء اليوم، الى المزيد من المسيرات والاعتصامات التفاعلية مع قضية زوجها, موجهةً رسالة للرئيس محمود عباس ، قالت فيها "فخامة الرئيس محمود عباس أتوجه إليك شخصياً، زوجي سجين في مستشفى العفولة، وما زال مستمراً في إضرابه عن الطعام, ووضعه الصحي يزداد سوءاً يوماً بعد يوم، أتوجه إليك سيد الرئيس وأقول لك ابنك محمد أمانة في عنقك أمام الله والناس أجمعين".

من جهتها أكّدت عائلة القيق في وقت سابق اليوم, أن المحامي جواد بولس هو الوحيد المُخوّل بإجراء اتفاق مع نيابة الاحتلال، ويُؤكّد أن لا اتفاق في قضية القيق حتى الآن.

يُذكر أن صحيفة "هآريتس" العبرية أوردت، صباح اليوم، خبراً حول مفاوضات متقدمة تقضي بنقل الأسير القيق إلى مستشفى المقاصد، وعدم تمديد اعتقاله، إلّا أن عائلة القيق، نفت ما تم نشره حول الاتفاق.

بدورها أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، ان قوة كبيرة من وحدات الاحتلال الخاصة، اقتحمت مستشفى العفولة برفقتها كلاب بوليسية مساء اليوم, موضحةً ان هذا الاقتحام المفاجئ يؤكد خطورة حالة محمد بعد الانتكاسة المفاجئة التي تعرض لها قبل أقل من ساعتين، بعد ازدياد حدة النوبات والتشنجات، والتي خلقت حالة من الإرباك والتوتر في صفوف الأطباء، حيث توجهوا مسرعين الى غرفة محمد وقاموا بإخلائها وإغلاقها ومكثوا عنده وقتا طويلا.