Menu

إضراب المعلمين: إطلاق نار على أحد منسقي الحراك.. واختطاف آخر بالخليل

CcmrUgUW4AEeq4C

الخليل_ بوابة الهدف

أفادت مصادر خاصة لـ"بوابة الهدف" بوجود إشكاليات في لجان حراك المعلمين بمحافظات الضفة المحتلة، المسئول عن الإضراب وتعليق الدوام، احتجاجاً على استمرار أزمة المعلمين، وعدم تنفيذ الحكومة لمطالبهم.

وذكرت المصادر أن الحراك بصدد انتخاب قيادات جديدة، إضافة لوجود خلافات وأمور لم تتّضح بعد.

وكان أحد المعلمين المنسقين للحراك في جنوب الخليل، تعرّض لإطلاق نار استهدف منزله وسيارته، وهو الأستاذ أمين الصوص.

وتُفيد مصادر محلية بأن الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلت صباح اليوم، الأستاذ سالم إبراهيم شلالدة من بلدة سعير.

يُشار إلى أن ممثل حراك المعلمين المضربين، قال خلال مؤتمر في نابلس، مساء أمس الأربعاء، إن لجان الحراك في محافظات الضفة وافقت على المبادرة التي طرحتها الكتل البرلمانية ومؤسسات المجتمع المدني، لحل أزمة الإضراب، وفقاً لما نشره "المركز الفلسطيني للإعلام".

وأوضح ممثل الحراك، أنه "تم التصويت بالموافقة على المبادرة بالإجماع، حرصاً على مصلحة الطلبة ومصلحة الوطن العليا"، مشيراً إلى أن الإضراب سينتهي فور موافقة الحكومة على المبادرة.

ولفت إلى أن المبادرة المذكورة، تشكل أرضية ومخرجاً للأزمة، وإنهاء الإضراب، إلّا أنها لا تلبّي سوى الحد الأدنى من مطالب المعلمين الشرعية، مضيفاً "سنواصل النضال لتحقيق مطالب المعلمين من خلال الاتحاد الجديد الذي سيتم انتخابه".

وتتضمّن مبادرة الكتل البرلمانية والمؤسسات الأهلية، عدّة بنود، أبرزها، أن تدفع الحكومة كافة الديون المستحقة ومتأخرات المعلمين خلال 3 أشهر، إضافة إلى تطبيق علاوة العمل على الإداريين والعاملين في وزارة التربية والتعليم، في مدة لا تتجاوز مطلع نيسان القادم.

كما تنص المبادرة على فتح باب التدرج الوظيفي أمام المعلمين بكافة، ورفع علاوة طبيعة العمل إلى 70% خلال الـ 3 سنوات القادمة، إضافة إلى تطوير وتوحيد أنظمة التقاعد المتعددة.