Menu

إصابتان بالرصاص والعشرات بالاختناق في المسيرات الأسبوعية

تعبيـرية

وكالات - بوابة الهدف

أصيب، عصر الجمعة، مواطنين برصاص الاحتلال أحدهما طفل، خلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، بالإضافة لإصابة العشرات بالاختناق في مسيرتي بلعين ونعلين الأسبوعيتين.

وذكرت مصادرٌ محلية أنّ قوات الاحتلال نصبت كمينا في مزرعة مهجورة، وباشرت بإطلاق الرصاص الحي صوب المشاركين مسيرة كفر قدوم، ما أدى إلى إصابة الطفل خالد مراد شتيوي 11 عاما بعيار ناري بالفخذ الأيمن أدى الى تفتت العظم.

وبيّنت أنّه "بعد محاول المواطن مشهور جمعة 45 عاما نقل الجريح الطفل الى سيارة الاسعاف قامت قوات الاحتلال بإطلاق النار صوبه، ما أدى إلى إصابته بالفخذ"

وأردف شتيوي أن مواجهات عنيفة اندلعت بعد اصابة المواطنين، وإقدام قوات الاحتلال على اقتحام القرية بتزامن مع اطلاق كثيف للرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

كما أصيب عدة مواطنين بالاختناق بعد قمع قوات الاحتلال قرية نعلين، غرب رام الله، الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري، حيث هاجمت قوات الاحتلال المتظاهرين عند وصولهم المنطقة الجنوبية من القرية، بقنابل الغاز المسيل للدموع، ولاحقتهم بين المنازل.

بالإضافة لذلك، أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر قمع قوات الاحتلال لمسيرة بلعين الاسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال استخدمت للمرة الاولى في مسيرة بلعين، طائرة بدون طيار لتصوير المشاركين ومتابعة تحركهم.