Menu

الاحتلال يجبر أطفال أسرى على العمل مقابل 4 دولارت فقط!!

اعتقال أطفال

غزة - بوابة الهدف

كشفت مصادرٌ فلسطينية، أن سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" تجبر الأطفال الفلسطينيين الأسرى في سجن "أوفيك" على العمل لساعات طويلة داخل السجن، مقابل مبلغ زهيد جداً.

وأوضحت والدة الطفل عايد طقاطقة من بلدة "بيت فجار" في بيت لحم، أن نجلها البالغ من العمر 16 عاماً أخبرها خلال الزيارة قبل عدة أيام في سجن "أوفيك" وسط الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن إدارة المعتقل تجبر الأطفال الأسرى على العمل لمدة ست ساعات يومياً في تعبئة الملح لصالح إحدى الشركات "الإسرائيلية"، مقابل أجر لا يتعدى 15 شيقل (نحو 4 دولارات).

وأكدت طقاطقة في تصريحٍ نقلته وكالة قدس برس، أن نجلها يقبع برفقة عمه فادي (17 عاماً) في ظروف اعتقالية "غاية في الصعوبة"، بعد نقلهما من سجن "عوفر" إلى "أوفيك" الذي يضم أسرى مدنيين حيث يحتجز ثلاثة معتقلين في غرفة صغيرة ولا يسمح لهم بالخروج إلا لساعة واحدة يومياً.

من جانبه، أكد نائب رئيس الدائرة القانونية في "هيئة شؤون الأسرى"، جميل سعادة، أن الاحتلال يحتجز عدداً من الأسرى الأطفال في سجن "أوفيك" المخصّص للأسرى المدنيين الخاضعين لقانون مختلف يمكنهم من العمل داخل السجن، خلافاً للأسرى الفلسطينيين على خلفية مقاومة الاحتلال والذين يتعرضوا لانتهاكات مختلفة.

وأشار سعادة، إلى أن عدد الأسرى في سجن "أوفيك" غير محدد نتيجة التنقلات التعسفية التي يجريها الاحتلال بحق الأسرى بشكل مستمر.

وفي السياق ذاته، اعتبر مدير "هيئة الأسرى" في بيت لحم، منقذ أبو عطوان، أن شهادة والدة الأسير طقاطقة بخصوص إجباره على العمل "أمر خطير جداً"، وتستدعي أخذ موقف من الأسرى والمؤسسات الحقوقية المختلفة.

وقال "إن إجبار الأسرى على العمل يعتبر شكلاً من أشكال العبودية الذي انتهى مطلع ثمانيات القرن الماضي، ولا يمكن أن يقبل أحد بعودة هذا النظام العنصري".

وأكد ان الدائرة القانونية في "هيئة الأسرى" ستوفد محامياً للإطلاع على أوضاع الأطفال الأسرى في سجن "أوفيك" والظروف التي تحيط يهم، وستتابع بجدية ملف إجبار بعضهم على العمل.