Menu

تجمع الخريجين التقدمي يقدم الرعاية الصحية للمضربين.. والمضربين: لن نعود للوراء

ارشيفية- خلال تضامن التجمع مع الخريجين في ساحة الجندي المجهول

غزة _ بوابة الهدف

قال مسؤول تجمع الخريجين التقدمي، يوسف السلطان مساء اليوم، أن الخريجين المضربين عن الطعام لليوم الـ 22 على التوالي، الشاب سعيد لولو والشاب رائد نصر يتلقون الرعاية الصحية في مستشفى العودة التخصصي شمال قطاع غزة.

وأشار السلطان خلال اتصالٍ مع "بوابة الهدف"، الى أن تجمع الخريجين أجرى تنسيق مع مستشفى العودة التابع لإتحاد لجان العمل الصحي، لاحتضان هؤلاء الشباب وتقديم الرعاية الصحية لهم، بعد تدهور حالتهم الصحية جراء استمرارهم في الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم الـ 22 على التوالي، والمطالبين من خلاله بتوفير فرص عمل لهم وللخريجين العاطلين عن العمل.

كما وأكد مسؤول التجمع، أن الاعتصام السلمي حق لكل مواطن من أجل التعبير عن قضايا المجتمع والمطالبة بحقوقه المشروعة، مطالباً حكومة الوفاق الوطني ووزير العمل د. مأمون أبو شهلا وجميع مؤسسات المجتمع المدني بتوفير فرص عمل للخريجين العاطلين عن العمل.

بدوره جدد الخريج والمضرب عن الطعام سعيد لولو مطالبته بتوفير التشغيل العادل للخريجين، "لأن التشغيل هو حق عادل، ونطالب بحل وفق إستراتيجية مهنية واضحة، وعلى جميع المسؤولين تحمل مسؤولياتهم والتدخل لحل هذه القضية، سواء من حكومة التوافق أو حركة حماس أو القطاع الخاص".

وأوضح لولو في حديثه لـ "بوابة الهدف"، أن "رئيس الوزراء رامي الحمد الله هاتفني قبل أسبوعين ووعده بإرسال وزير العمل د. مأمون أبو شهلا لمعرفة مطالبنا كخريجين، إلا أنه لم يفي بوعده لنا، وتم إرسال مندوبين عن وزير العمل ورفضنا التعامل معهم جميعاً"، مؤكداً أنه يريد وزير العمل أبو شهلا شخصياً.

وحول تعليق الاعتصام في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، يقول لولو "علقنا الاعتصام في ساحة الجندي بعد تعرضنا لأربع مرات للاعتقال من قبل الأجهزة الأمنية في غزة، وفي المرة الأخيرة تعرضنا للإهانة والشتائم والترهيب والتخويف من قيادات في الأجهزة الأمنية"، مؤكداً أنهم مستمرون في الإضراب عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم العادلة.