Menu

الخليل: مقتل مستوطِنة وإصابة آخر بعملية طعن داخل "كريات أربع".. واستشهاد المنفذ

عملية داخل مستوطنة كريات أربع - الخليل- ارشيف

الخليل_ بوابة الهدف

استُشهد الشاب محمد الطرايرة "17 عاماً"، صباح اليوم الخميس، بعد تنفيذه عملية بطولية، داخل مستوطنة كريات أربع قرب مدينة الخليل، جنوب الضفة المحتلة.

وأكّدت عّدة مصادر أن منفذ العملية تمكّن من التسلل لإحدى الشقق السكنية بالمستوطنة المذكورة بعد أن اجتاز السياج الحديدي الفاصل، وطعن مستوطِنة "17 عاماً"، وهي بحالة موت سريري، كما طعن عنصر أمن حاول السيطرة عليه، وأصابه بجروح خطيرة، قبل أن يقوم مستوطن مسلّح بإطلاق النار صوبه وإعدامه.

جدير بالذكر أن مستوطنة "كريات أربع" هي إحدي أكبر مستوطنات الضفة المحتلة، وهي من أكثر المستوطنات المُحصّنة أمنياً، نظراً لكثافة عدد المستوطنين فيها، وبدا من الأنباء التي أوردتها وسائل الإعلام العبرية حول استقدام التعزيزات العسكرية لمكان وقوع العملية، أن الجيش الصهيوني جُنّ جنونه بشأن الاختراق الأمني للمستوطنة، ورأى مراقبون أن هذه العملية ستكون فارقة في تطوّر انتفاضة القدس الحالية، إذ تعتبر هذه المرة هي الأولى التي ينجح فيها فدائي فلسطيني بالتسلل واقتحام المستوطنة مُخترقاً كل تحصينات العدو". 

يُشار أن الأنباء في الإعلام العبري تضاربت هذا الصباح حول ماهيّة العملية، فقد ذكر التلفزيون "الإسرائيلي" أن فلسطينياً أطلق النار باتجاه معهد توراتي وأصاب مستوطنين، قبل أن يتبيّن أن الرواية الحقيقية مختلفة تماماً.

وأوردت الوكالة الفلسطينية الرسمية للأنباء "وفا" أن فلسطينياً استشهد برصاص الاحتلال شرق الخليل، بزعم طعن مستوطنين، دون معرفة هويته.