Menu

حماس تستنكر تصريحات الفيصل: تخدم الاحتلال وتوفر غطاء للعدوان

حركة حماس

غزة - بوابة الهدف

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التصريحات الصادرة عن الأمير السعودي تركي الفيصل، والتي تعرّض فيها بالاتهام للحركة ولفصائل المقاومة، متهمًا إياها بإشاعة الفوضى في فلسطين، بدعمٍ إيرانيّ.

وأكدت الحركة في تصريحٍ عبر حسابها على "تويتر"، مساء الأحد، رفضها لما أسمته "افتراءات الأمير السعودي"، والتي أكدت أنّه لا أساس لها من الصحة، معتبرةً إياها "مجافية للحقيقة والواقع، فالقاصي والداني يعلم أنّ حماس حركة فلسطينية تقاوم الاحتلال".

وقال التصريح أنّ "حماس ذات أجندة فلسطينية خالصة لصالح شعبها وقضيتها وقدسها وأقصاها وتتبنى الفكر الإسلامي الوسطي، ومنفتحة على جميع مكونات شعبها وأمتها والعالم".

مضيفةً "حماس حركة فلسطينية مقاومة للاحتلال الصهيوني داخل أرض فلسطين، حرصت طوال مسيرتها على النأي بنفسها عن أي صراعات أو تجاذبات أو أجندات أخرى".

وبيّنت أنّ "تصريحات الفيصل تسيء إلى قضيتنا ومقاومتنا، ولا تخدم إلا الاحتلال الصهيوني، وتوفر له الذرائع لمزيد من عدوانه على شعبنا ومقدساتنا".

وكان الأمير السعودي تركي الفيصل، قد صرّح خلال مؤتمرٍ في باريس، لدعم المعارضة الإيرانيّة، أنّ حركة "حماس" وحركة "الجهاد الإسلامي" قد موّلتا من قبل الجمهورية الإيرانية، لنشر الفوضى في فلسطين، إضافةً لتنظيماتٍ أخرى خارج فلسطين، بينها حزب الله والقاعدة.