Menu

الأجهزة الأمنية بالضفة المحتلة تواصل حملات الاعتقال والملاحقة

اجهزة امنية

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

اعتقل جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية فجر اليوم الخميس، الشاب علاء السعدي من مخيم جنين خلال مروره على الشارع الرئيسي المؤدي للمخيم، وسط حالة انتشار كثيف لعناصر الأجهزة الأمنية، التي انتشرت على مفارق الطرق بالمخيم.

وفي رام الله، اعتقل جهاز الأمن الوقائي سكرتير اللجنة الرياضية السابق في مجلس طلبة جامعة بيرزيت قسام المصري، عقب اقتحام منزله في قرية شقبا غربي رام الله، بالإضافة لاقتحام منزل رئيس مؤتمر مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت إبراهيم غفري في محاولة لاعتقاله إلا أنه لم يكن متواجداً، ولا يزال الوقائي يطالبه بتسليم نفسه.

هذا وتواصل الأجهزة الأمنية بالضفة المحتلة تعتقل داخل سجونها الصحفي محمد سعيد أبو جحيشة من الخليل لليوم 11 على التوالي، وهو أسير محرر من سجون العدو، ويواصل جهاز المخابرات في رام الله اعتقال الأسير المحرر أحمد عواد أبو سرور لليوم السادس على التوالي.

  
وفي نابلس، يواصل الأمن الوقائي اعتقال الطالب في كلية الدراسات العليا بجامعة النجاح سليمان عزب لليوم الثامن على التوالي، والطالب هشام بشكار منذ تاريخ 532016 على ذمة المحافظ، كما تواصل الأجهزة الأمنية اعتقال القيادي في حركة حماس وجيه أبو عيدة لليوم 26 على التوالي في سجن جنيد.

ولا تزال الأجهزة الأمنية تواصل اعتقال الشبان الستة المختطفين باسل الأعرج، محمد حرب، هيثم سياج، محمد السلامين، علي دار الشيخ، وشاب سادس برفقتهم، كان بعضهم اختفى في مطلع ابريل الماضي، ومن ثم أعلنت الأجهزة الأمنية عن إيجادهم، وهم معتقلون منذ ذلك الوقت واعتقلت البقية فيما بعد، ولم تحدد لهم تهم حتى اللحظة، ونقلتهم من مركز مخابرات رام الله إلى سجن أريحا، يتعرضون للاعتداء وبعضهم للعزل الانفرادي.