Menu

قيادي فتحاوي يطالب بتأجيل الانتخابات في نابلس بسبب الوضع الأمني

عناصر من قوات الأمن الفلسطينية خلال دورية لها في نابلس امس (أ ف ب)

بوابة الهدف - وكالات

طالب عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" اللواء سرحان دويكات، حكومة الوفاق الوطني بتأجيل الانتخابات البلدية في مدينة نابلس، بسبب الظروف التي تمرّ بها المدينة.

وعلق اللواء سرحان مسئوليته عن موضوع الحوار مع القوى والفصائل والشخصيات في نابلس حول الانتخابات، مبينا أن الظروف الأمنية التي تمر بها المدينة تدفع باتجاه تأجيل الانتخابات.

وأوضح دويكات، وهو المكلف من حركة "فتح" بالحوار مع القوى والفصائل حول الانتخابات البلدية في نابلس، أن تعليقه لمهامه، جاء "من منطلق وطني، ومن أجل ضمان قيادة حوار وطني مسؤول، ومتوازن، يضمن اختيار الأشخاص الأكثر كفاءة لتمثيل المجلس البلدي القادم، بعيدا عن المحاصصة والشخصنة

وطالب جميع القوى والفصائل والمؤسسات والشخصيات الاعتبارية وموجهي الرأي العام، أن يقفوا أمام مسؤولياتهم المجتمعية نحو إنقاذ المحافظة، وتأمين خروج آمن من حالة العنف المجتمعي، والفلتان الأمني الذي تعانيه المحافظة.

وأضاف دويكات أن طبيعة الانتخابات المحلية، التي تستند على وجود سجل انتخابي منفصل لكل مجلس محلي، تمكن بشكل سلس من إرجاء الانتخابات المحلية في بلدية نابلس إلى موعد لاحق، وهو الأمر الذي أضحى يشكل مطلبا جمعيا لأهالي المدينة، التي تعاني من نزيف مجتمعي مستمر، فرض نفسه على الجو العام في المدينة، ما يجعل من ايقافه، وحماية السلم الأهلي، أولوية قصوى في الوقت الراهن.

وأشار إلى أن الانتخابات البلدية، وإن كانت تشكل حقا مدنيا وسياسيا وأهليا للمواطنين، إلا أن إرجائها إلى موعد لاحق تتوفر به مقومات نجاحها وضمان أوسع مشاركة شعبية بها، وقدرتها على الخروج بأفضل النتائج لخدمة الوطن، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين أضحى مطلبا جماهيريا لا يمكن تجاهله.

هذا وشهدت البلدة القديمة لمدينة نابلس فجر أمس الجمعة، اشتباكات مسلحة بين مسلحين وعناصر من أجهزة الضفة التي قامت بحملة أمنية كبيرة لاعتقال أولئك المسلحين، وقتلت منهم اثنين.